فضيلة الشيخ سعد الفقى يكتب عن : العسكرية المصرية «شرف»

سأمزق كل كتب التاريخ العربي والإسلامي التي قرأتها، وسأعمل على مسح كل ماعلق بذاكرتي من شخصيات سرطانية متورمة، سأنزع هالة القداسة التي أحاطت بشخصيات تاريخنا المزيف، وأمعن النظر فيها جيداً، سأرفض كل الكذبة والمنافقين والمجرمين الذين احتلوا أنصع صفحات التاريخ بفعل أصحاب الأقلام الساقطة المأجورة.

سأرمي هؤلاء الكذبه في مزابل التاريخ وأجعل  الفتوحات العثمانية وسلاطينها جميعاً في مجاري الصرف الصحي، علّنا نتخلص من كل هذه الأوبئة والعاهات التي زرعوها في جماجمنا منذ نعومة أظفارنا،
قررت أن أنبذ كل ماتعلمته من أساتذة  التاريخ، فلم يعد هناك استاذ قادر على تدريس مادة التاربخ سوى من حفظ تاريخ العسكريه المصريه.

أبدا لن انسي الجنود والضباط الذي سقطوا شهداء في كل الحروب الشريفه والشرعيه التي خاضتها مصر في عالمها القديم والحديث، لن أنسي بطولات الافذاذ “سعد مأمون” و “فؤاد عزيز غالي” و”عبد المنعم رياض” وأحمد بدوي.

لن انسي رفعت حجاج شهيد قريتنا، ولايمكن  أن انسي الراحل “محمد عبد الحليم أبو غزاله” وقد قال لي أحد الاصدقاء إنه سمعه يتكلم في محاضرة لقيادات الجيش يومها قال إن رائحه البارود في حرب اكتوبر- رمضان ٧٣ كانت أطيب من ريح المسك.

هؤلاء علمونا أن الموت في سبيل بقاء الوطن هو أشرف وأنبل مايتمناة الانسان المخلص لبلدة، دون غيرهم من ذكروا في الحديث الشريف: “إذا فتحتم مصر فاستوصوا بقبطها خيرا، واتخذوا منها جندا كثيفا فإنهم في رباط الي يوم القيامه”.

اليوم هم من يزودون عن شرفنا واعراضنا، هم من وقفوا ضد هدم الدوله، بل هم من تكسرت تحت بياداتهم كل المؤامرات الخارجيه والداخليه، وهم من تصدوا للعملاء والخونه، أنا وأنت في رقابنا دين لهم، لكل ضابط ولكل جندي، وحدهم من حملوا الأكفان علي ايديهم وراحوا علي قلب رجل واحد يقوضون مشروع الشرق الاوسط الكبير.

بل هم من هدموا مشروع ولايه سيناء المزعومه، هم الزاد لي ولك، هم من فتحوا لنا الأبواب المؤصدة، هم من صنعوا لنا الامل للغد المشرق، أنتم وحدكم الأنوار التي نري بها أنتم صناع المستحيل، أنتم من امتلكتم كل المفاتيح.

للمرة المليون تضحياتكم تاج فوق الرؤوس، وكل قطرة دم تسيل من اجسادكم هي العطر الذي نتنسمه، أنتم في رباط.. ودعواتنا لكم بالنصر والسداد.. وأن تعودوا إلينا سالمين غانمين، اللهم امين .

*كاتب المقال

كاتب وباحث

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.