الحزن يخيم على أبناء الجالية المصرية بسلطنة عمان لوفاة الطبيب المصري ” محمود شعبان “

سلطنة عمان – الزمان المصرى : حسن بخيت
 
خيم الحزن على أبناء الجالية المصرية بسلطنة عمان عقب سماعهم خبر وفاة الطبيب المصري “محمود شعبان ” صاحب عيادة بنوهمدان بمحافظة مسقط العمانية ، والذى وافته المنية في العاصمة المصرية ” القاهرة “صباح اليوم بعد سنوات طويلة قضاها في خدمة المرضي بسلطنة عمان ..

واشتهر الطبيب الراحل ” شعبان ” بالإخلاص في عمله طوال مدة خدمته بالسلطنة ، والحرص على صحة مرضاه وعدم الاكتفاء بالكشف عنهم، بل كان كثير المتابعة للحالات وتذكير أصحابها بمواعيد العلاج، وبذل حياته ومسيرته العلمية والعملية لخدمة المرضى. لدرجة أن الجميع قالوا عنه : “لقد رحل من كان يحمل هم مرضانا أكثر منا، كان يحرص علينا أكثر من أنفسنا فهو أبكانا برحيله كثيرا”، وعالج ” شعبان” العديد من المرضى في محافظة “مسقط ” وخارجها، وترك إرثا طبيا يضاف إلى مسيرة التنمية الصحية في سلطنة عمان ..

وتسبب رحيل “شعبان” في ألم وحزن لدى أبناء الجالية المصرية بسلطنة عمان بالكامل الذين لقبوه بطبيب”الغلابة” حيث كان يخصص وقته للكشف على غير القادرين ، وكان يقول: “مهما أعطيت للمريض فهو يعطيني أكثر بدعائه لي”.

عرف عن “شعبان” أنه طبيبا مخلصا في عمله، كان على قدر المسئولية، كان همه خدمة المرضى وخاصة الفقراء منهم، وكان يطبق على أرض الواقع رسالة مهنة الطب، فكان نعم الطبيب المخلص الخلوق ، ونموذجا مصريا يفتخر به كل مصري في سلطنة عمان

رأيان حول “الحزن يخيم على أبناء الجالية المصرية بسلطنة عمان لوفاة الطبيب المصري ” محمود شعبان “”

  1. الكل متأثر بخبر وفاة الدكتور نحن عمانيون ولاكن الخبر نزل علينا مثل الصاعقة هذا الرجل الطيب الخلوق الطيب الانسان فعلا مهما نتكلم او نقول عنه نبقى مقصرين في وصفة لا توجد كلمات توفية حقة هذا ليس انسان والله انه ملاك على هيئة بشر الله يرحمة ويسكنه فسيح جناته كنت اذهب اليه مسافة 300 كيلو ذهاب و300 كيلو عوده يكفي الشعور بالأطمأنان عند رأيتة واسلوبه ابتسامتة والله يعجز وصفك يا ملك القلوب
    ابو زاهر الهنائي

    Liked by 1 person

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.