قصيدة “مجد العروش مليكنا”  للشاعر العراقى شاكر فريد..فى مدح عاهل الأردن .. من ديوان عسل الشفاه الحمراء

ملك وفي نفس الاوان ملاكا
رب العباد بمقلتيه حماكا

ومن الجنان مليكة لك اهديت
فالله من فوق السماء حباكا

انا لو أحلق كالحمام رأيتني
جذلان في فرح الرؤى اهواكا

يا سيد النسب المطهر نظرة
فيها الضرير كرامة فيراكا

بطل يشق الأرض في خطواته
وكأن زلزالا يصير فضاكا

وسيزهر الرمان عند مسيره
او ليس أبناء الرسول هناكا

يا من يصون العهد عند . حديثه
او ليس خاتمة العروش علاكا

بك.قد.زهى المجد العظيم مكانة
فالأردن المهيوب من رباكا

يا ابن الحسين جلالة ومهابة
انا في العراق ومقلتي تراكا

يا ابن الطلال وجاهة ومكانة
الارض سودا نورها بضياكا

صقر يمد. على البلاد. جناحه
من ذا يمد الى الانام سواكا

عطف الملوك سجية بخلاقه
رب تعالى في السماء رعاكا

انا جئت من بغداد اكتب سيرة
كل الوفاء وفي الفؤاد نداكا

ناديت أبناء العراق توحدوا
لما الصدى في الخافقين دعاكا

ان تجمع الاشتات حول وثيقة
العرب فيها لا تريد سواكا

يا منقذا للتائهين برشده
يا ابن الحسين واحمد مولاكا

يا باذلا دمع العيون محبة
والقدس ما عشقت سواك مليكا

عمان جنة أرضنا ولعلها
هي جنة الفردوس إذ تحويكا

ان كنت تجهل من انا فأجابتي
انا مهجتي ومشاعري تفديكا

انا ابن سامراء من نجف انا
فيها أمير المؤمنين عليكا

هو جدك الكرار بعد محمد
من غير عبد الله يا أمريكا

ذل العدو بحنكة وبراعة
خسأ العدو ومات من عاداكا

فاز الذي قصد المليك بحاجة
واجيب في اللحظات من ناداكا

**************************

هدية الى العاهل الأردني المعظم جلالة الملك المعظم
مولانا السيد. عبد الله ابن الحسين ابن طلال

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.