للمرة الخامسة على التوالي : المصريون يتصدرون أوائل الثانوية العامة بالكويت 


 
عمان-الزمان المصرى :  حسن بخيت

فرحة عارمة بين أولياء أمور طلاب الثانوية المصريين المقيمين في الكويت، فور إعلان وزير التربية والتعليم العالي الكويتي الدكتور حامد العازمي، أوائل الثانوية العامة الكويتية للعام الدراسي 2018-2019 ، حيث احتل الطلبة المصريون المراكز العشرة الأولى بالنسبة لشعبة العلمي والأدبي .

وهذه ليست المرة الأولى التي يحتل فيها الطلاب المصريون المراكز الأولى في نتائج الثانوية العامة بالكويت، حيث اكتسحوا العام الماضي المراكز العشر الأولى بالقسم العلمي والأدبي ، فلو نظرنا إلى نتائج أوائل الثانوية العامة في الأعوام الدراسية منذ عام 2014 حتى 2017 كحد أدنى، سنجد اكتساحًا مصريًّا للمراكز الأولى. ففي العام الدراسي 2014-2015، اكتسح المصريون المراكز الأولى في القسمين العلمي والأدبي، ولم يخترق ذلك الاكتساح سوى طالب سوري وطالبتين من عديمي الجنسية (البدون).

وفي 2015-2016، «للعام الثاني على التوالي.. العشرة الأوائل في الثانوية العامة في الكويت مصريون»،.

ولم يكن العام الدراسي 2016-2017 مختلفًا، إذ حلّ المصريون أيضًا في المراكز الأولى في النتائج النهائية للثانوية العامة.

كان وزير التربية والتعليم الكويتي الدكتور حامد العازمي، قد إعتمد أمس السبت نتيجة الثانوية العامة في الكويت 2019، وذلك عقب الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة النهائية التي جرت في كافة المناطق والمدارس الكويتية، وأكد وزير التعليم أن نسب النجاح جاءت مناسبة بالنسبة للأعوام الماضية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم الكويتية ، عن أسماء الاوائل في الثانوية العامة، حيث تصدر الطالب السوري علاء الفراج، المركز الأول على الثانوية العامة بالكويت، بعدما حقق نسبة 100%، ونجح الطلبة المصريون في السيطرة على المراكز العشر الأوائل بنسبة تصل إلى 99.90%.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.