سامح لطفى العشرى مدير عام إدارة شربين التعليمية.. اللجان مستعدة استعداداً كاملاً لامتحانات الثانوية العامة واستلمنا بوابات التعقيم

*قمت باستكمال المسيرة خلف الأستاذ عادل رمزي ولكن لكل منا فكره وطريقته الخاصة

* راضٍِ عن أداء مديري المدارس بالإدارة لكن يوجد الأفضل

* أقوم بزيارات ميدانية للجان كل يوم ، لمتابعة ما تم تجهيزه استعداداً لامتحانات الثانوية العامة

 * أقوم بعمل دورات تدريبية لمديري المدارس  لتنمية الأداء ورفع المستوي

* الإدارة حاصلة علي مراكز أولي ومتقدمة على مستوى الجمهورية في أكثر المجالات .

أجرى الحوار : إسراء البواردي  – محمود أيمن

تولى مقاليد المهام الكادرية وهى الوظائف التى يتولاها “الكبار” او ما يقال عنهم اعلاميا “الكوادر؛وهو فى سن صغيرة ؛كان وكيلاً لإدارة نبروه التعليمية منذ ست سنوات- زد عليهم قليلاً-،وبعدها كان على رأس إدارة نبروه التعليمية وتولى مقاليد أمور مدير عامها ..وكانت إدارة مهمشة كمعظم الإدارات ؛ولكنه بجهده الكبير ورؤيته الثاقبة قلب الإدارة رأساً على عقب ؛وتغيرت 360 درجة ؛وبمرور الوقت كانت فى مصاف الإدارات المتقدمة ولا يخلو عام دراسي وإلا وبه اثنين أو ثلاث من أبناء تلك الإدارة من الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية .

ناهيك عن تبنيه المواهب بمدارسها ؛وسن سنة عظيمة وهى عمل مهرجان ختامى للأنشطة كل عام ؛وحظى باهتمام الوزير ووكيل الوزارة وجميع المحافظين الذين تقلدوا مقاليد محافظتنا .

أمام هذا التابلوه الرائع  لهذا الرجل التربوى ذو الرؤية الثاقبة تم صدور قرار بتوليه مقاليد أمور مدير عام إدارة شربين التعليمية التى تأتى فى المرتبة الثالثة بعد إدارتي غرب وشرق المنصورة ؛نظراً لكبر مدارسها والقوة الاستيعابية لها؛وكان خلفا للأستاذ عادل رمزى المدير العام لإدارة شرق المنصورة حاليا والذى تم التجديد له ولمن نكتب عنه تلك السطور..وهو الأستاذ سامح لطفى العشرى مدير عام إدارة شربين التعليمية صاحب البصمة الكبيرة على تلك الإدارة.

“الزمان المصرى” أجرت معه هذا الحوار

* حدثنا عن انجازاتكم على مدار عامين بعد توليكم مهام مدير عام إدارة شربين التعليمية؟

قمت بتكميل المسيرة خلف الأستاذ عادل رمزي، ولكن كل منا له فكره و طريقته الخاصة و لكن الهدف واحد   وهو الوصول لأعلي مستوي في العملية التعليمية .

* هل أنت راض عن أداء مديري المدارس ؟

بالطبع راضٍى عن أداء مديري المدارس بالإدارة ، لكن يوجد الأفضل لان لا احد كامل و الأداء يحتاج مراجعة من صاحبه قبل مديره أو رئيسه ، و أكد أنه يقوم بعمل دورات تدريبية لمديري المدارس  لتنمية الأداء ورفع المستوي ولكن يوجد مديري مدارس أدائهم عال ولا يحتاج إلي دورات .

* هل قمتم بزيارات ميدانية للجان الامتحانات ؟

أقوم بزيارات ميدانية للجان كل يوم ، لمتابعة ما تم تجهيزه استعداداً لامتحانات الثانوية العامة و استقبال الطلاب و المراقبين و تم الاستعداد علي الوجه الأكمل .

‏*هل انتم راضون عن نتائج المدارس هذا العام؟

نسبة النجاح و التفوق في الإدارة كاملة كانت نسبه عالية، و أن الإدارة حاصلة علي مراكز أولي ومتقدمة على مستوى الجمهورية في أكثر المجالات .

*  الإجراءات الاحترازية لدخول و خروج طلاب الثانوية العامة و السادة المراقبين ؟

أن اللجان مستعدة استعداد كامل ،  ووزارة الصحة سترسل مندوبين وسيتم توزيعهم على المدارس التي يتواجد بها لجان من اجل سلامه الطلاب والمراقبين واخذ الاحتياطات الاحترازية من فيروس كورونا و تم استلام بوابات تعقيم من وزارة الصحة .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.