حسن بخيت يكتب عن : يا رواد التواصل الاجتماعي .. هل كورونا في مصر فقط .. اليس فيكم رجل رشيد؟!

 

 

طالعتنا كالعادة صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، وصحيفة الجارديان البريطانية، بنشرهما تقارير كاذبة وغير حقيقية عن مصابي فيروس كورونا بمصر ،مدعية ان عدد الاصابات بفيروس كورونا وصل ل 19 الف مصاب ،،  وهذه ليست المرة الأولي التي تنشر فيها أخبار وتقارير كاذبة وغير حقيقية ،  ولن تكون الأخيرة ، فالجميع يعرف سياسة هذه الصحف الصفراء والدول التي تدعمها وتساندها من أجل الوقوع بمصر في بؤرة الفوضي والانهيار ،، وكلنا نعرف عداء هذه الصحف والدول الداعمة لمصر ،، ولذا لن أخوض في مهاترات وهجوم لا فائدة منه لا مع هذه الصحف ولا مع الدول الداعمة لهذه الصحف ، فالكلاب تعوي والقافلة تسير ،، انما أنا على عتاب بيني وبين بني وطني ،، وخاصة شباب التواصل الاجتماعي ،لأنهم وقعوا فريسة ومصيدة في يد مجرمين حاقدين يريدون الايقاع بمصر لينالوا من استقرارها وأمنها لأهدافهم الدنيئة والقذرة مستغلين هؤلاء الحمقي من رواد التواصل الاجتماعي ..

 

لذا أطالب جموع شعب مصر في هذه الفترة الفارقة والعصبية التي يمر بها العالم كله ،، فالعالم في حالة حرب عالمية ثالثة ،، لكنها حرب أمراض وأوبئة ،وحرب شائعات والهدف منها زعزعة أمن واستقرار بعض الدول التي فشلوا استدراجها والنيل منها …

 

— على جميع المصريين أن يثقوا كل الثقة في مؤسساتهم الرسمية ،، ويعلموا أن فيروس كورونا اقتحم العالم كله ،، وجميع الدول بها اصابات وحالات سواء كانت الحالات المعلن عنها ،، أو يوجد حالات لم يتم حصرها ، او يتم التكتم عليها للمصلحة العليا للبلاد …

 

اذن : فلماذا كل هذا الهجوم على مصر منذ بداية ظهور فيروس كورونا ؟ ولماذا مصر بالتحديد؟ هل يعقل أن مصر دخلها فيروس كورونا وأصاب هذه الاعداد الكثيرة التي تنشرها هذه الصحف الصفراء ، بينما وقف كورونا عاجزا على اقتحام باقي الدول العربية ؟ يا سادة يا كرام العقل زينة ،، والمنطق لا يكذب ؟

 

—  ان كان مصر بها هذه الاعداد الكبيرة من الاصابات ، اذن ،،  فباقي الدول بها نفس الاعداد نسبة وتناسب لتعداد السكان !!!

 

— حتى لو افترضنا أن أى دولة وليست مصر فقط وقد سجلت أعداد كبيرة في الاصابات بكورونا ،، فما ذنب الدولة في هذا الوباء الذي عجزت دول العالم العظمي وبكل امكانياتها الضخمة عن حصر الوباء خارج حدودها ،، فجميع دول العالم تقريبا والمتقدمة منها دخلها كورونا وأصاب ما أصاب من المواطنين ،كايطاليا وفرنسا وبريطانيا وامريكا وغيرها من الدول العظمي..

 

— على بني وطني من رواد التواصل الاجتماعي ،  لا تكن امعة وأحمق وساذج ،، وتتسرع في تداول أو نشر اي اخبار عن أي أمر يخص البلاد وليس كورونا فقط  الا تلك التي تعلنها المؤسسات المسئولة عن ذلك …

 

— من غير المقبول أن تكون من السفهاء  في وقت الأزمات ،، وتتصيد الأخطاء لوطننا الحبيب ،، علينا جميعا أن نكون رجال وقت الأزمات والمحن ونكف عن الإدلاء بأية اراء شخصية أو انتقادات لأي قرار أوتصريحات تتخذها الدولة ، .حيث أن الدولة وحكومتها ومؤسساتها الشرعية  هم من يمتلكون كل المعلومات والمعطيات اللازمة،  و التي تضمن للوطن والمواطنين سلامتهم والحفاظ علي وطنهم من الفتن ..

 

—  علينا جميعا مسئولية نشر الوعي المجتمعي بين طبقات المواطنين البسطاء ،، ورواد التواصل الاجتماعي ،، ولن أقول الذباب الالكتروني هذه المرة ،  لانكم شباب مصر ونثق فيكم وفي وطنيتكم ،، وعلينا توعية الأخرين  لخطورة الشائعات في أوقات المحن والشدائد ….

 

— عدم التهاون إطلاقاً في إبلاغ الجهات المختصة عن أي شخص أو تجمع او صفحات أو جروبات تنشر ما يسىء الى مصر من اشاعات وأكاذيب وتقارير غير رسمية ،والإبلاغ الفوري عن أي حساب أو صفحة او مجموعة بوسائل التواصل الإجتماعي تعمل علي نشر الأكاذيب والإشاعات المغرضة لضرب وحدة الصف الداخلي ونشر الفوضي بأي شكل من الأشكال

 

— ضرورة توعية الأباء والأمهات وتفهيم الأبناء بمعني وأهمية الوطن فهؤلاء الشباب هم ثروة مصر الحقيقية وسيكونون كالحطب المشتعل في جوفنا إذا ما تم غسل عقولهم  وإستقطابهم ضد مصلحة الوطن ..

 

حفظ الله مصر وشعبها من كل حاقد او حاسد أو مستغل أو مستغل ..

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.