رسمياً ..فيروس كورونا دخل مصر..يا ستيير يارب والصحة تعلن ذلك

 

أعلنت منذ قليل وزارة الصحة والسكان ومنظم الصحة العالمية  اليوم الجمعة الموافق 6 مارس 2020 اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد ولم تظهر عليهم المرض مع أنهم حاملون للفيروس على متن إحدى البواخر التي تعمل في النيل المصري والقادمة من محافظة أسوان غلى محافظة الأقصر.

ومن جانبه قال مستشار وزيرة الصحة والسكان المصرية والمتحدث الإعلامي للوزارة الدكتور ” خالد مجاهد” أنه كان على متن تلك الرحلة النيلية سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية تفيد بإصابتها بالمرض اللعين.

وأضاف ” مجاهد” من خلال تصريحات صحفية هامة أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية على الفور  حيال جميع المخالطين بتلك السائحة وعمل الفحوصات الطبية اللازمة لهم، حيث تم نقل جميع المخالطين لهم وبعد 14 يوماً من فترة الحضانة، تبين إصابة 12 حالة تحمل فيروس كورونا من المصريين العاملين في الباخرة دون ظهور أي أعراض عليهم.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أنه تم نقل الـ12 حالة التي تحمل الفيروس إلى المستشفى المتخصص للغزل، وجاري إخضاع جميع المتعاملين معهم للحجر الطبي لمدة 14 يوماً وهى فترة الحضانة للمرض للتأكد من خلوهم من هذا المرض اللعين، نسأل المولى عز وجل أن يُنقذ مصر وأهلها من كل سوء.

المصدر: وزارة الصحة المصرية

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.