دار الإفتاء تٌجيب على السؤال :هل فيروس كورونا من علامات القيامة الكبرى؟

https://www.facebook.com/EgyptDarAlIfta/videos/505984976643147/

أجاب الشيخ أحمد وسام أمين دار الفتوي بدار الإفتاء المصرية عن تساؤل هل فيروس كورونا من علامات القيامة الكبري، حيث ورد هذا التساؤل من خلال بث مباشر قدمته الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

وقد جاء فى إجابة التساؤل بأنه يجب أن نعرف الناس أولاً بعلامات القيامة الكبري ليس ذلك لتخويف الناس حيث أن الغرض من ذكر علامات القيامة هى أن يزداد يقين المؤمن حيث ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم علامات القيامة منذ أكثر من 15 قرن من الزمان وهو ما يدل على قرب يوم القيامة.

وقال أمين الفتوي بدار الإفتاء المصرية بأن الغرض من ذكر علامات القيامة هو أن يزداد المؤمن إيماناً ويقيناً ملثلما حدث مع سيدنا إبراهيم عليه السلام حينما قال رب أرني كيف تحي الموتي، قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قومي، والرسول عليه الصلاة والسلام يريد أن يعلمنا أن مثل هذه العلامات قد تكون سبب فى زيادة اليقين بالله ورسوخ الإيمان فى قلب المؤمن والرسول يعلمنا ويعلم من يأت بعدنا.

وننشر فيديو إجابة أمين الفتوي بدار الإفتاء المصرية حول التساؤل هل فيروس كورونا وما يحدث من خوف وهلع بين البشر فى مختلف أنحاء العالم من علامات القيامة الكبري أم لا ؟

المصدر : دار الإفتاء المصرية

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.