(عندما يُغنّي الغراب) مجموعة قصصية للأطفال ..اصدار جديد .. للشاعر جليل خزعل

كتبت : ساهرة رشيد

عن دار البنان في بيروت صدرت مجموعة قصصية للاطفال بعنوان (وغنّى الغرابُ أخيرًا). ضمت المجموعة  25 قصة وحكاية شعرية مزينة برسوم جميلة للرسامة اللبنانية ندين عيسى. والمجموعة من اخراح  للدكتور سلطان ناصر الدين والسيدة غادة ناصر الدين.

 

ومن الجدير بالذكر ان جليل خزعل ..شاعر، وكاتب متخصص في أدب الطفل وثقافته.

صدرَ أكثر من 70 كتابًا للأطفال. كما كتب العشرات من الأغاني، والمسرحيات، وأفلام الرسوم المتحركة، والمسلسلات، والبرامج الإذاعية والتلفزيونية  ومنها كتابة أغاني برنامج( افتح يا سمسم) في نسخته الجديدة.

حاصل على جوائز محلية وعربية كثيرة. آخرها الجائزة الأولى في مسابقة الهيئة العربية للمسرح في الشارقة للعام 2013في مسابقة تأليف النص المسرحي للأطفال.

كما  طُبعت أعماله في أغلب بلدان الوطن العربي.وتُرجمت إلى اللغة الإنجليزية، والألمانية، والإيطالية، واليابانية، والكردية .

وتم اختياره من ضمن أربعة شعراء متميزين في العالم بعد ان ترجمت له ثلاث قصائد صدرت في كتاب ( عام الشاعر 2018) في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما تُدَرّسُ نصوصه في مناهج الدراسة في مراحل رياض الأَطفال،  والمرحلة الابتدائية، والمعاهدِ، والجامعات في العراق والكثيرِ من الدول العربية.

شغل الكثير من المناصب منها مدير تحرير مجلة (مجلتي)  و(المزمار) ، ومدير مدرسة الموسيقى والبالية في بغداد، ،ومدير وحدة أبحاث الطفولة في بيت الحكمة، ورئيس نادي أدب الأطفال في الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق.

مَثّل العراقَ ثقافيًاً في الكثير من المهرجانات، والمؤتمرات الثقافية والأدبية العربية الخاصة في أدب وثقافة الطفل. واختير عضوًا، ورئيسًا في الكثير من  لجان التحكيم الخاصة بفحص النصوص والمسابقات العربية والمحلية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.