تقلبات سعر صرف الدينار العراقي في مقابل الدولار الأبعاد، الآثار، الحلول … ورشة معلوماتية.

كتبت : ساهرة رشيد

تصوير: عامر اسماعيل/ محمد حسن

   تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار أ. د. احمد فكاك البدراني وبإشراف وكيل الوزارة السيد قاسم طاهر السوداني، أقام مركز الدراسات والبحوث في الوزارة ورشته المعلوماتية الموسومة: (تقلبات سعر صرف الدينار العراقي في مقابل الدولار الأبعاد، الآثار، الحلول) حاضر فيها أ. م. د. عبد الرحمن نجم المشهداني  و أ. م. د. أيسر ياسين فهد في يوم الاثنين الموافق 2023/2/23 على قاعة عشتار مقر الوزارة، أدار حوارات الورشة الباحثة والكاتبة زينب فخري حسين.

   أكد وكيل الوزارة خلال حضوره الورشة على ان عمل الوزارة متواصل من أجل زيادة تثقيف الموظف باعتباره عينه من المواطنين ونظراً لارتباطه بالمجتمع سنوجد ثقافة افقية تستوعب المتغيرات التي تواجه الوضع الاقتصادي في العراق.

   وبين المحاضرين في الورشة أن العراق استفاد بشكل كبير من ارتفاع أسعار البترول في تعزيز موارده من العملة الصعبة، إلا أن الإجراءات المتعلقة بالتحويلات المالية أدت إلى نقص حاد في العملة الصعبة مما أدى إلى ارتفاع واضح في سعر الدولار، وأن إجراءات الحكومة الأخيرة المتعلقة بسعر صرف الدينار العراقي ستقود الاقتصاد العراقي نحو مرحلة الاستقرار مع التشديد على مراقبة منافذ التحويلات المالية الخارجية.

   وأشاد في نهاية الورشة مدير مركز الدراسات والبحوث الدكتور إسماعيل سليمان حسن بالجهود العالية التي بذلها كل من الدكتور عبد الرحمن المشهداني والدكتور أيسر ياسين اثناء تقديمهم المعلومات العلمية المقرونة بالتحليل والأمثلة واصرارهم على اعطاء التفسيرات الدقيقة للأسئلة المطروحة من قبل الحضور، ومن جانب آخر قدم مدير المركز شكره وتقديره لكادر المركز لجهدهم المتواصل من أجل تحقيق إقامة الورشة.

   ومما تجدر الإشارة إليه أن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار له إسهامات ثقافية متعددة، تتركز أهمها في إعداد الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي وإقامة المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل والتعاون مع المؤسسات البحثية بما يخدم مسارات العمل الثقافي في داخل الوزارة وخارجها.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.