انفراد..”الزمان المصرى” تزف بشرى وزارة الصحة  المسح الطبى الشامل لجميع مواطنى مصر مجاناً

الزمان المصرى : أحمد بلال

علمت “الزمان المصرى “ من مصادر عليمة داخل وزارة الصحة المصرية  أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد  تتابع  تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بشأن تطبيق الإجراءات الإصلاحية للقطاع الصحى للنهوض بالخدمات الصحية المقدمة لغير القادرين، والاطمئنان على موقف توافر الاحتياجات القومية من الأدوية والمستلزمات الطبية‪.

وكان منها البشرى التى ستزفها الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة قريباً وسيستفيد منها ما يقرب من 45 مليون مواطن مصرى وهى عمل مسح طبى شامل لجميع المصريين من سن 18 وحتى 60 عاما ؛والكشف عليهم مجاناً  بوحداتهم الصحية أو المستشفيات القروية.

فكل مواطن سيتم الكشف عليه وعمل التحاليل اللازمة فى جميع الأمراض وسيتم ارسالها إلى المستشفيات الكبرى وبعد 10 أيام تظهر النتيجة ،ومن يعانى من الأمراض سيتم علاجه على نفقة الدولة..أما الوحدات الصحية الغير مجهزة فسيتم تجهيز الأسماء والكشف عليهم وعمل التحاليل اللازمة فى أقرب مستشفى مجهزة للمواطن.

وفى أول رد فعل على هذا القرار صرح الدكتور سعد مكىوكيل وزارة الصحة بالدقهلية – أنه لم يٌبَلغ رسمياً بهذا القرار ؛ولكن المنظومة الصحية فى عهد الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تشهد طفرة كبيرة من التقدم ؛ومنذ توليها حقيبة الوزارة وهى لا تألو جهداً لخدمة المواطن المصرى وبتوجيهات من المشير عبد الفتاح السيسى والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بضرورة النهوض بالخدمات الصحية المقدمة لغير القادرين.

ونوه مكى إلى أن مستشفياتنا على أتم الاستعداد لتنفيذ قرارات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.