صباح الخيرات مع شم النسيم ..بقلم :منى فتحي حامد  

سعدت بمداخلتي الإذاعية اليوم على إذاعة وسط الدلتا وصباح الخير يا دلتا النيل والتي تحدثت فيها عن مظاهر الاحتفال يوم شم النسيم والمقارنة بالاحتفال في الماضي عن وقتنا الحالي ….

نوّهت ببداية الحلقة إلى جمال اغنية حلاوة شمسنا التي اذيعت بالبرنامج قبل مداخلتي، ثم ذكرياتي مع أغنية الربيع عاد من ثاني للمطرب فريد الاطرش، مما كانت تدعونا هذه الاغنيات إليه من تفاؤل وفرحه وبهجة…

كما تحدثت عن ذكرياتي مع شم النسيم حيث كانت والدتي رحمها الله، توقظنا من النوم مبكرا ونكحل أعيننا بالكحل، حيث أنها عاده توحي لليقظة والعمل والنشاط طوال العام….

من ذكرياتي وعاداتنا أيضا انا وكل المصريين، تلوين البيض وزراعة الحلبه وتناول الترمس والحمص والفسيخ والرنجه والبصل الأخضر…. إلخ

والأجمل هو تجمع ولمة الجميع اهل وأقارب وأصدقاء وجيران حول مائدة واحدة ….

كما أشرت بالحوار إلى أهمية الاهتمام بزيادة المساحات الزراعية من أزهار وتشجير وتواجد حدائق بكثرة للتنزه بها، بمصاحبة الاُسر والأبناء والجيران والأصدقاء..

شم النسيم احتفال جميل له دلالة تعبيرية جمالية في نبض الشعراء، حيث أن الشاعر يطعم كتاباته الأدبية بصور خيالية مرتبطة بمظاهر الطبيعة من شمس وأمطار وورود وبحار…. إلخ..

بالنسبة لكتاباتي عن شم النسيم فهي ممزوجة بالرومانسية والجمال والدفء والحنان…. إلخ

كانت المداخلة على تردد 1161 كيلو هرتز الساعه 9ص …

تمنياتي بحديث شيق ينال رضاكم…

و كل عام ونحن جميعا بخير وصحه وسعادة وأمن وسلام ومحبة وطمأنينة ..

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.