التصاميم الداخلية في دوائر وأقسام الدولة وانعكاساتها على الاداء الوظيفي … دراسة تحليلية

بغداد- ساهرة رشيد  

 صدرت ضمن سلسلة الدراسات والبحوث التي يتناولها مركز الدراسات والبحوث مقر الوزارة الدراسة الموسومة: (التصاميم الداخلية في دوائر وأقسام الدولة وانعكاساتها على الاداء الوظيفي) للباحثة م. م. فاطمة الزهراء عزيز فيصل البديري.

   تقدم الباحثة في الدراسة صورة واضحة عن مفهوم الإثراء الوظيفي في دوائر واقسام الدولة، كونه يمثل قاعدة تنظيرية يمكن الإفادة منه في التطبيق العملي لتحقيق الفائدة والمنفعة للفرد والمجتمع, من خلال إثراء أنتاج التصاميم الداخلية, وامدادها بمقومات النهوض, ومواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي والتقني الحاصل على الصعيد العالمي فضلاً عن إثراء الجانب المعرفي لمفهوم التصاميم الداخلية وانعكاساتها على الاداء الوظيفي بالنسبة للباحثين في حقل تقنيات التصميم الداخلي.

   وقد توصلت الباحثة إلى مجموعة من النتائج كان من أهمها أنه يتجسد اسلوب المصمم الداخلي بتوظيف محددات الفضاء في الفكرة التصميمية الناتجة من تفاعل المستخدم مع المحددات التصميمية عن طريق استلهام الفكرة من البيئة المكانية ضمن مستويات السقف والجدران.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.