وزير الصحة :زيادة أسعار السجائر لا رجعة فيه

متابعات : ناصر البدراوى

أكد وزير الصحة والسكان في الحكومة المصرية الدكتور أحمد عماد الدين، بأن القرار الخاص بزيادة سعر السجائر مع بدء تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد هو قرار نهائي لا رجعة فيه، مشددًا على كون الحكومة سترفع سعر علبة السجائر الواحدة بقيمة تصل لنحو 75 قرش.

وجاء ذلك خلال كلمته والتي كانت على هامش مؤتمر صحفي ، وقال وزير الصحة بشأن قرار زيادة أسعار السجائر في مصر: ” “كل السجائر هتزيد 75 قرشا مع بداية تطبيق نظام التأمين الجديد والاشتراكات ستكون فى المحافظات اللى سيتم التطبيق بها”.

وفي سياق منفصل،قال وزير الصحة، بأن الوزارة تعمل الآ على حل العديد من المشاكل التي تقابل المرضى خاصة في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وعلى رأسهم مشكلة قوائم الإنتظار، ومن المتوقع أن يتم إنشاء موقع إلكتروني، سيتم من خلاله تسجيل المرضي عليه، ويتم توزيع المرضى على المستشفيات حسب الكثافة الموجودة في كل مستشفى.

وأشار وزير الصحة في تصريحاته بأن الوزارة لديها قناعة كاملة بأن تطبيق هذه الفكرة بالشكل الصحيح سوف يقلل بشكل واضح من “مشاكل الإنتظار” التي تضرب المستشفيات بشكل مستمر خاصة في الفترات الأخيرة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.