التعليم :لا نية فى العودة لنظام تحسين المجموع بالثانوية العامة

المصدر-الزمان المصرى :منال شوكت

ردا على مطالب عديدة من قبل أولياء الأمور والطلاب بعودة نظام تحسين المجموع في مادة أو أكثر وأيضا على الذين يطالبون بعودة نظام اعادة السنة الدراسية كاملة رغبة في تحسين المجموع، أن القانون هو الذي يحكم العمل في شهادة الثانوية العامة .

وطبقا للقانون الحالي لنظام امتحان الشهادات ولا سيما الثانوية العامة لا يسمح للطلاب الناجحين في بعض المواد أداء الامتحان مرة أخرى في المواد التي نجحوا فيها وبالتالي لا نية مطلقا في العودة لنظام التحسين مرة أخرى وذلك لتحقيق مبدا المساواة بين الجميع .

وكانت وزارة التربية والتعليم قد ألغت نظام التحسين طبقا للمادة رقم 29 من القانون رقم 160 الصادر عام 1997م، وبناء عليه فإن كل ما يثار على صفحات التواصل الاجتماعي بعودة العمل بنظام تحسين المجموع محض شائعات لا أساس لها من الصحة، وتثير البلبلة بين طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم في هذه الفترة الحرجة .

والجدير بالذكر أن نظام تحسين المجموع كان يعمل به بناء على القانون رقم 2 لسنة 1994م وكان ينص على السماح للطالب الذي نجح في أي مادة من مواد الثانوية العامة بإمكانية التحسين في هذه المادة بإعادة السنة أو التحسين في الدور الثاني، وكان يخل بمبدأ تكافوء الفرص للطلاب، لذلك تم إلغاءه .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.