دار المأمون تفتح أبواب التعاون ما بين وزارة الثقافة ومؤسسات أكاديمية في كردستان.

بغداد- الزمان المصرى: ساهرة رشيد

تصوير: صالح البهادلي

برعاية وإشراف وزير الثقافة، دار المأمون تفتح أبواب التعاون ما بين وزارة الثقافة ومؤسسات أكاديمية في كردستان برعاية وإشراف وزير الثقافة والسياحة والآثار ، دار المأمون تفتح أبواب التعاون ما بين وزارة الثقافة ومؤسسات أكاديمية في كردستان

حيث انطلقت صباح اليوم الثلاثاء ٢٠٢٤/٦/٢٥ أولى خطوات التعاون العلمي بين دار المأمون للترجمة والنشر وبين جامعة نوروز في دهوك لزج مترجمي الدار من مختلف اللغات في دورات تدريبية لتطوير قابلياتهم وتحديث معلوماتهم على وفق آخر المستجداتَ.

جاءت هذه الدورات برعاية وإشراف وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور أحمد فكاك البدراني وسبقتها خطوات تنظيمية واتفاقيات حثيثة على مدار أشهر بذلها مدير عام دار المأمون للترجمة والنشر الدكتور محمود أحمد المعماري  لتكون فاتحة برامج التعاون المشترك ما بين وزارة الثقافة والسياحة والآثار في بغداد مع المؤسسات الأكاديمية في أقليم كردستان والاستفادة من التجارب المتنوعة والراسخة لأساتذة وتدريسيي هذه الجامعات.

وفي كلمة ترحيبية لعميد كلية اللغات في الجامعة الدكتور حسين علي أحمد الجرجاني قال “نحن تواقون للعمل مع دار المأمون بوصفها واحدة من أهم وأعرق المؤسسات المعنية بالترجمة وصناعة الكتاب في الوطن العربي”.

وأضاف “لقد ترجمنا هذا الحرص بالرغبة في العمل الدؤوب لفتح آفاق جديدة لتبادل الخبرات وستكون هذه الورش بداية هذا المشوار على مستوى العديد من جامعات الإقليم الرصينةَ

وسيكون هناك تعاون في مجال ترجمة الكتب المهمة من لغات مختلفة”.

وتستمر هذه الدورات في مرحلتها الأولى لمدة ثلاثة أيام في التدريب على اللغة الإنكليزية ودورات في التدريب على الإعلام الحديث وانتشار الإعلام الالكتروني على مدى واسع يلقيها عدد من الأساتذة المختصين في مجال الإعلام.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.