الباز رئيسا شرفيا لمعرض مصر للكتاب

كتب: مصطفى عمار

صرح الكاتب والناشر الجميلي أحمد رئيس مجلس أمناء مؤسسة برادايس للثقافة والفنون والإعلام عن اختيار الكاتب والصحفي الكبير، الدكتور محمد الباز، رئيسًا شرفيًا لمعرض مصر للكتاب في دورته الاولي.  جاء هذا الإعلان بعد مكالمة هاتفية جرت بين الكاتب والناشر الجميلي أحمد، حيث وافق الدكتور محمد الباز على تولي هذا المنصب الشرفي. وأعرب الدكتور الباز عن دعمه الكبير لأي نشاط ثقافي يحدث في مصر، مؤكداً على أهمية تعزيز الثقافة والفنون في المجتمع المصري.

 والدكتور محمد الباز ولد في 12 ديسمبر 1973 بمحافظة دمياط. تخرج في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، حيث يعمل حاليًا أستاذًا للصحافة والإعلام. إضافة إلى ذلك، يشغل الدكتور الباز منصب رئيس مجلسي إدارة وتحرير مؤسسة الدستور.

يمتلك الدكتور الباز مسيرة مهنية حافلة، حيث عمل رئيسًا للتحرير التنفيذي بجريدة البوابة قبل أن ينتقل لرئاسة مؤسسة الدستور للصحافة والنشر والتوزيع. يتمتع الدكتور الباز بموهبة استثنائية في الكتابة وله العديد من المؤلفات التي تركت بصمة واضحة في عالم الأدب والصحافة.

من بين أعماله الأدبية الرائدة:

“إسلاميات كاتب مسيحي” (2010)

“الإسلام المصري” (2005)

“حدائق المتعة” (2006)

“ملوك وصعاليك” (2011)

“العقرب السام” (2012)

“رهبان وقتله” (2018)، الصادر عن دار بتانة

أحد أبرز أعماله أيضًا هو كتاب “التركة الملعونة.. كتاب الأسرار” (2019)، الذي يقدم فيه تحليلاً عميقًا لأزمة الإعلام في مصر منذ بدايتها وحتى الوقت الراهن، مع تحديد مواطن الخلل والإجراءات الممكنة للتصحيح.

بإجماع أعضاء مجلس أمناء مؤسسة برادايس للثقافة والفنون، يُعتبر اختيار الدكتور محمد الباز لهذا المنصب الشرفي إضافة قوية للمعرض، نظراً لما يتمتع به من خبرة واسعة ورؤية ثاقبة في مجال الثقافة والفنون.

بهذا الاختيار، تعزز مؤسسة برادايس رؤيتها لتطوير الأنشطة الثقافية والفنية في مصر، وتقديم دعم مستمر للمبدعين في مختلف المجالات. نأمل أن يحقق معرض مصر للكتاب، برئاسة الدكتور الباز الشرفية، نجاحًا كبيرًا ويكون محطة بارزة في المشهد الثقافي العربي.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.