فني مبدع … الأيقونة تحتفي بأبطال آسيا

الزمان المصرى : خاص

أطلقت منصة “الأيقونة” الإعلامية عملاً فنياً جديداَ من باكورة إنتاجاتها إحتفاءَ بوصول المنتخبين العربيين الشقيقين، الأردني والقطري إلى المباراة النهائية من بطولة كأس أسيا لكرة القدم المقامة في الدوحة، وتسدل الستار على فعاليات البطولة مساء اليوم السبت.

“ليلة فرح عربية” أغنية بصوت الفنان القطري الكبير علي عبد الستار والنجم الأردني محمد بشار، كتب كلماتها الشاعر أحمد الفاعوري، ومن ألحان وتوزيع الموسيقار وائل الشرقاوي.

العمل يتغنى بمحبة الشعبين الشقيقين والعلاقة الوطيدة التي تربطهما والاعتزاز الكبير بهذين الفريقين اللذين استطاعا حسم المواجهات بكل إبداع وصولاَ إلى ملعب “لوسيل” في الدوحة الذي يحتضن المشهد الختامي للبطولة في لحظات تاريخية، إما أن يؤكد فيها “العنابي” حفاظه على لقب البطولة الذي حصل عليه العام 2019 في الإمارات العربية المتحدة، أو أن يدخل من خلاله منتخب “النشامى” التاريخ الرياضي العربي والأسيويإذا ما حسم اللقاء وحمل كأس البطولة للمرة الأولى في تاريخه ليبدأ عصر رياضي مميز في الأردن.

كلمات الأغنية تقول:

عربية عربية… البطولة عربية

النشامى و القطرية

ما بين إخوان القومية

عربية عربية

ما قصرتوا…انت وصلتوا…لقلب الناس

لعبتوا و كنتوا…رمز العزم…بقوة باس

قولوا الله…يا مشا الله…و شيلوا الكاس

لعب النشمي…و لعب القطري…يرفع الراس

في لوسيل…تصهل خيل…شدوا الحيل…و هزوا الأرض

اثنين أبطال…إرجال إرجال…بطيب أفعال…طول و عرض

مبروك يا داري قطر

يفديك قلبي و النظر

تستاهلي ولايق عليك

ارقى الى حد القمر

عيالك عيال الفخر

يفدوك في كل العمر

انت حكايات الطموح

يحميك من عين الشر

يحميك من عين الشر

عربية عربية…البطولة عربية

النشامى و القطرية

ما بين إخوان القومية

عربية عربية

و الأردني فعل و قول

ما يقبل أنصاف الحلول

تكتيك فن و ا حتراف

ما تثني الريح الجبال

عربية عربية

النشامى و القطرية

ما بين إخوان القومية

عربية عربية.

صحيفة “وول ستريت جورنال”:مصر هددت إسرائيل بتعليق اتفاقية السلام فى حال الهجوم البرى على رفح المصرية

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية الليلة أن مصر هددت بأنه إذا عبرت موجة من الفلسطينيين الحدود مع غزة ، أو إذا اجتاح الجيش الإسرائيلي رفح، فسيتم تعليق اتفاق السلام مع إسرائيل.

وحسب الصحيفة فإن المسؤولين المصريين حثوا نظراءهم الغربيين على إبلاغ إسرائيل بأنهم يعتبرون أي تحرك لإجبار سكان غزة على العبور إلى سيناء بمثابة انتهاك من شأنه أن يعلق فعليا معاهدة السلام لعام 1979، وفقا لدبلوماسي غربي كبير في القاهرة.

وقال مسؤول غربي كبير آخر ومسؤولان أمريكي وإسرائيلي إن الرسالة كانت أكثر مباشرة، حيث هددت مصر بتعليق المعاهدة إذا دفع الجيش الإسرائيلي سكان غزة إلى مصر.

وقال المسؤول الإسرائيلي إن الحكومة المصرية كررت هذا التحذير لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الأربعاء، عندما كان بلينكن في القاهرة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال المسؤول الأمريكي إن مصر أوضحت أنها مستعدة لعسكرة حدودها، ربما بالدبابات، إذا بدأ دفع الفلسطينيين إلى سيناء.

وأوردت الصحيفة أنه على الرغم من التوترات المتزايدة، لا يزال المسؤولون المصريون والإسرائيليون يتواصلون مع بعضهم البعض.

وقال المسؤول الإسرائيلي إن الضباط العسكريين الإسرائيليين والمصريين، الذين تربطهم علاقة ثقة طويلة الأمد نتجت عن التعاون الأمني حول الحدود، يتحدثون أيضا بشكل خاص عن التوغل الإسرائيلي المحتمل في رفح. وقال هذا المسؤول إنه في تلك المناقشات، طلب المصريون من إسرائيل الحد من نطاق العملية.

وتناقش تل أبيب والقاهرة إعطاء إسرائيل دورا أكبر في تأمين المنطقة العازلة الضيقة التي تمتد على طول الحدود التي يبلغ طولها تسعة أميال تقريبا بين مصر وغزة “محور فيلادلفيا”، وفقا لما ذكرته صحيفة “هآرتس”.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أنه في أعقاب القلق المصري، تم تركيب تدابير تكنولوجية مختلفة مثل الكاميرات وأجهزة الاستشعار على الحدود مع قطاع غزة استعدادا لاحتمال محاولة الفلسطينيين العبور إلى مصر. وأوردت وكالة “رويترز” أن مصر أرسلت نحو 40 دبابة وناقلة جند مدرعة إلى شمال شرق سيناء خلال الأسبوعين الماضيين لتعزيز تواجدها على الحدود مع غزة، بحسب مصدرين أمنيين.

وفي وقت سابق اليوم السبت، حذر وزير خارجية مصر سامح شكري من “آثار وخيمة لأي توسع للعمليات العسكرية الإسرائيلية جنوب قطاع غزة”.

وقال الوزير المصري خلال مؤتمر صحفي إن “العمليات العسكرية في جنوب غزة تنبئ بمزيد من الوضع المأساوي والتطورات في رفح ستؤدي لمزيد من التدهور في القطاع”.

وأضاف أن “ازدواجية المعايير لدى المجتمع الدولي أدت لتداعيات الصراع وهو ما حذرت منه مصر مرارا وتكرارا”، وأكد أن “الأولوية هي لوقف إطلاق النار ومنع تهجير الفلسطينيين”.

وقال إن “القاهرة شهدت مشاورات لتقريب وجهات النظر بهدف التوصل لوقف كامل لإطلاق النار، ووصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ومنع أي تصفية للقضية الفلسطينية”.

هذا وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية مساء يوم الجمعة بأن الجيش الإسرائيلي صادق على عملية عسكرية في رفح جنوب قطاع غزة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الاستعدادات لعملية في رفح بدأت قبل أسابيع والجيش وافق بالفعل على خطة تتضمن ضرورة إجلاء النازحين الفلسطينيين.

وكانت القناة “12” الإسرائيلية قد كشفت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بأن العملية في رفح قد تبدأ خلال أسبوعين”.

وفي وقت سابق، أشارت رئاسة الوزراء الإسرائيلية إلى أنه لا يمكن تحقيق أهداف الحرب في غزة والإبقاء على 4 كتائب لحماس في رفح.

يذكر أن رفح مدينة صغيرة على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر، وقد أصبحت بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية الملاذ الأخير لنحو 1.4 مليون غزاوي مهجر وجائع ويائس، وفقا للأمم المتحدة، وأغلبهم نزحوا من أماكن أخرى في غزة.

وقد هدد نتنياهو باجتياح رفح، ووجه قواته يوم الجمعة بالتخطيط لإجلاء المدنيين منها لتمهيد الطريق أمام هجوم جديد ضد حماس، لكن ليس من الواضح أين يمكن أن يذهب هؤلاء الأشخاص.

 المصدر: “وول ستريت جورنال” + صحيفة “هآرتس”

تحذير إسرائيلي من تحول مصر إلى دولة معادية بقرار واحد

كتب: حافظ الشاعر

قال اللواء الإسرائيلي المتقاعد يتسحاق باريك إن إسرائيل تواجه اليوم مشكلة كبيرة جدا مع مصر، وأن قرارا واحدا من القاهرة سيجعلها دولة معادية لتل أبيب، بأقوى وأفضل جيش في الشرق الأوسط.

ونقل موقع “معاريف” عن باريك قوله: “الجيش المصري هو أقوى جيش في الشرق الأوسط اليوم، 4000 دبابة، 2000 طائرة حديثة، ومئات من أحدث الطائرات، وبحريتهم هي واحدة من أفضل الجيوش الموجودة على الإطلاق. طوال سنوات كانوا يبنون طرقا سريعة تؤدي إلى سيناء. أي باتجاهنا، لم يعززوا الجيش في أي مكان آخر، ما أريد قوله أنهم بقرار واحد وإلغاء السلام، يصبحون دولة معادية وليس لدينا حتى فرقة للوقوف ضدها”.

وعن القتال في محور فيلادلفيا وفي رفح أفاد باريك: “كلنا يعلم عن عمليات التهريب عبر أفاق تحت المحور. والجيش الإسرائيلي لا يريد البقاء على هذا المحور خلال السنوات القليلة المقبلة”.

وفسر سبب عدم رغبة الجيش الإسرائيلي بعدم البقاء طويلا على المحور بالقول: “لأنه لا يملك القوة للقيام بذلك، ولأنه سيكون هناك الكثير من الضحايا، من المفترض أن المصريين سيفعلون ذلك. لكن اليوم هناك مشكلة كبيرة جدا مع مصر. إنهم ليسوا مستعدين للقيام بذلك بدلا عن الجيش الإسرائيلي، كما أنهم ليسوا مستعدين للقيام بذلك من هذا الجانب من المحور، وهم يهددون بأنه إذا بدأنا في القيام بأفعال ستؤدي إلى تهجير الناس إلى سيناء، سوف يوقفون السلام”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تابعة لليمين المتشدد في الحكومة الإسرائيلية قد حذرت من خطوات تتخذها مصر حاليا لإفشال كل المخططات الإسرائيلية للسيطرة على المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر.

وحذر مركز المعلومات الاستخباراتية ومكافحة الإرهاب الذي يحمل اسم اللواء مئير عميت في تل أبيب من مغبة الخطوات العسكرية المصرية على طول الحدود المصرية مع قطاع غزة.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، السبت، أن مصر هددت بأنه إذا عبرت موجة من الفلسطينيين الحدود مع غزة ، أو إذا اجتاح الجيش الإسرائيلي رفح، فسيتم تعليق اتفاق السلام مع إسرائيل.

المصدر: “معاريف”

خالد عسكر يكتب : الحل السحرى  لمشكلة الأعلاف لمن يهمه الأمر  

فكرة مشروع يوفر مليارات الدولارات فهل من مجيب

                …….بااختصارشديد…..

لأنى كالعادة كنت ناوى اثقل على نفسي من خلال دراسة بالأرقام كما افعل في اغلب مقترحاتى

ولكن الحل يا دولة في اسرع وقت من خلال حوالى خمسون الف فدان او اقل او اكثر حسب المتاح ويتم التوسع شيئا فشيئا تربه صخريه. لا تصلح للزراعه لأسباب يطول شرحها

ويتم زراعتهما باالأزولا زراعه مائيه سنكون خلقنا بديل أمن وجيد للذره الصفراء التى تستخدم في تركيب الأعلاف

مشروع قومى سيوفر مليارات الدولارات يستحق الدراسة من الحكومة

ولا ننسي ان هناك ثلاث سلع مرتبطين ببعض كالمثلث وغلاء اى منهما يؤثر على الأخر وهم القمح. الأرز. الذره

لأن كل منهما يتم استبداله كا بديل للأخر واذا حققنا التوازن في احدهما وهو المادة الخام والأم للأعلاف وهو الأزولا بديلا للذره ضمنا ثبات واستقرار السوق في الأرز والقمح بسبب سوء استخدام الحق لهما كبدائل او كعنصر مساعد في الأعلاف

ولذلك نكررالحل وفي أسرع وقت زراعة الأرز ولا في تربه صخريه بأحواض كبيرة مانعة للتسريب بعمالة مدربة ومصنع تجفيف مع الاستعانة بأصحاب الخبرة لوضع إضافات أثناء التجفيف ليعادل مستوى الذرة وأفضل من النواحى الغذائية

الفدان لو أنتج كل شهر طن جاف وتم بيعه للمستهلك ب عشر آلاف يعنى 120 ألف جنيه من تربه صخريه غير مؤهله للزراعات العاديه وكمان سيتم هبوط أسعار اللحوم بدرجه تصل لـ 65% نظرا ان المكون الاساسي للعلف سيكون بسعر 10جنيه

قد تبدو ان الفكرة شاذة وغريبة لكنى واثق بفضل الله من نجاحها وكل ما تحتاجه هو ان يؤمن به مسؤل من الحكومه فليس لدينا اى خيار اخر سوى ابتكار بدائل غير معتادة للسلع والأنمطة المعتادة لكى نتغلب على مشاكلنا

ملحوظه# ممكن يتم اقامة هذا المقترح على جانبي طريق مرسي مطروح سيوه . فيه حوالى 300 كيلوا من الحانيين بدون استفادة منهم وفي نفس الوقت كمية المياه المطلوبة لا يذكر وبسيطه جدا جدا لأنها عبارة عن أحواض بعمل حوالى 25 سم فقط  وكل فتره كبيره سيتم تزويد مياه الأحواض نتيجة التبخر وخلافه فقط عكس الزراعات الأخرى

اللهم قد بلغت اللهم فاشهد

اللهم قد بلغت اللهم فاشهد

المستشار حامد شعبان سليم يكتب عن : حب الوطن من الإيمان٠٠٠!؟

لكل عمل أثر

واما  ان يكون خير أو شر٠٠!

فإذا ما كان الإنسان {راقيا فى عمله}

اى يبتغى الخير ،

 فحتما تراه حيث يكون الخير واخواته

 وتفتقده عند الشر وأيضا اخواته٠٠٠!

ولايحرك الإنسان نحو عمل الخير وأخواته إلا

(نازع إيمانى) ٠٠!

ومن ثم فإن [ عقيدة]

الإنسان الصحيحة تأخذه إلى

 ( النفع )

اى نفع العباد كل العباد٠

باعتبار أن رسالته

 ( عامة)

فالمسلم الحق

هو أصالة [ دعوة  ]

«خير وإصلاح»

ومن أعظم مايكون عليه الإنسان ،

أن تجده (وقت الشدة)

قويا ونموذجا أخلاقيا كريما٠٠٠!

باعتباره أصالة

(مجاهد)

على طول الوقت ٠٠٠!

فهو يبذل قصارى جهده

 لتحسين أخلاقه من خلال حركته وسكونه ٠٠٠!

ولذا فإن البذاءة وفحش القول  وكل ما هو مذموم ممنوع ،

والكلمة الطيبة والحكمة

سبيل رسالته ٠٠٠!

وحينما يكون الوطن فى شدة ٠٠٠٠!؟

فإن الواجب علينا أن نكون معه ،

كل وفق طاقته ٠٠٠!

ويظهر المسلم ببسالته وفروسيته فى

الشدة متغلبا عليها

   «بقوة الإيمان»

ومن ثم فإن الحاجة [لمزيد الإيمان] ضرورة حياتية

{دنيوية واخروية} ٠

وان المشاركة الإيجابية من

[ أصحاب المعالي] ٠٠٠!

 يجب أن تكون. باعتبارهم

  « قدوة»

سيما سادتى

 وأن صنو

«  العدل الاصلاح » ٠٠٠!

فحب الوطن ومشاركته بما يرتقى به وينأى به عن الفشل

[رسالة عظمى]

 لاسيما وقت الشدة

فحب الوطن سادتى

 ليس سياسة ٠٠٠

بل هو من الإيمان ٠٠٠!؟