جوجل تعلن عن طريقة جديدة للبحث.

كتبت : أمل صفوت

أعلنت شركة جوجل يوم الخميس الماضي عن أداتين جديدتين للذكاء الاصطناعي تقول إنهما ستجعلان البحث عن الأشياء عبر الإنترنت “أكثر فائدة بشكل جذري”.

سيتمكن قريبًا مستخدمو الأجهزة المحمولة الذين يصلون إلى Google على بعض هواتف Android من وضع دائرة أو تمييز العناصر التي تظهر على شاشات هواتفهم الذكية لملء المزيد من المعلومات، وطرح أسئلة معقدة أو دقيقة حول صورة أو نص.

وقالت الشركة إنها تختبر الأدوات بهدوء لمعرفة كيف يمكن للذكاء الاصطناعي التوليدي، وهي التكنولوجيا التي تدعم برامج الدردشة الفيروسية بما في ذلك ChatGPT، أن تجعل البحث أكثر تخصيصًا وبديهية منذ العام الماضي.

تم إثارة الميزات لأول مرة خلال حدث Unpacked الذي عقدته سامسونج في وقت سابق من هذا الأسبوع، وستأتي إلى تشكيلة الهواتف الذكية Galaxy S24 التي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا الشهر. وسيتم إطلاقه أيضًا على عدد قليل من الهواتف الذكية الأخرى المتطورة التي تعمل بنظام Android.

الميزة الأولى، التي تسمى Circle to Search، تتيح لمستخدمي Android إمكانية وضع دائرة على الصور أو مقاطع الفيديو أو النصوص أو النقر عليها أو تمييزها أو الكتابة عليها لمعرفة المزيد حول ما يرونه، مثل علامة بارزة في الجزء الخلفي من صفحة الوسائط الاجتماعية الخاصة بشخص ما.

المصدر:  CNN

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.