نخنوخ ..يعلنها صراحة ..شركة فالكون للأمن والحراسة تنجح فى تأمين احتفالات الشعب المصري بترشيح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة.

حسم رجل الأعمال المصري صبري نخنوخ المتهم سابقا في عدة جرائم بلطجة في مصر، ملكيته لأكبر شركة أمن في البلاد.

وقال نخنوخ منذ عدة ساعات عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “شركة فالكون للأمن والحراسة تنجح فى تأمين احتفالات الشعب المصري بترشيح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة…انتظرونا”.

وجاء تعليق نخنوخ بعدما أثير جدل واسع في مصر خلال الساعات الماضية وهو يترأس اجتماعا داخل مجموعة شركات فالكون للأمن والحراسة، وخدمات الأموال، وأخرى لشعار المجموعة، وأخرى ووراءه علمها، دون ذكر تفاصيل إذا كان يدير الشركة أو تم تعيينه رئيسا لمجلس الإدارة، بحسب منشورات شاركها صبري نخنوخ على حسابه.

كما شارك نخنوخ منشورات من عدد من كبار العاملين بالشركة ترحب بقيادته لها، ولكن دون تعليق، وظهر في بعض الصور صبري نخنوخ في نفس المكتب الذي كان يظهر فيه شريف خالد العضو الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، وخلفهما علم مصر إلى جانب علم فالكون.

وأشار صحيفة الشرق المصرية إلى قانون شركات حراسة المنشآت ونقل الأموال رقم 86 لسنة 2015 بشترط أن تتوافر في مؤسسي الشركة وأعضاء مجالس إدارتها ومديريها المسئولين عدة شروط.

بأن يكون الشخص مصري الجنسية من أبوين مصريين، ومحمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو جنحة بعقوبة سالبة للحرية، أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره، وأن يكون لمدير الشركة خبرة بمجال حراسة المنشآت ونقل الأموال أو حاصل على دورة تدريبية في هذين المجالين.

ورأت الصحيفة أنه “من الطبيعي أن يثور تساؤل عما إذا كان هذا النص يقف عقبة أمام تولي نخنوخ إدارة شركة حراسة وأمن ونقل أموال، وهو محكوم عليه سابقا بحكم نهائي بات صادرا من محكمة النقض في نوفمبر 2014، إلا أن الإجابة في هذه الحالة تأتي في صالح صبري نخنوخ تماما”.

المصدر: RT

مجلس الوزراء المصري يوافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية لافتتاح فرعين لجامعتين روسيتين

وافق مجلس الوزراء المصري على مشروع قرار رئيس الجمهورية لافتتاح فرعين لجامعتي بطرسبورغ، وقازان الروسيتين، للإسهام في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

وسيتم بموجب القرار افتتاح “مؤسسة مودرن جروب الجامعية”، لاستضافة فرعين لجامعتي “بطرسبورغ” بمدينة القاهرة الجديدة، و”قازان” بمدينة السادس من أكتوبر.

ونص مشروع القرار على أن الهدف من إنشاء الفرعين هو الإسهام في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي داخل جمهورية مصر العربية، والعمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها في دولة روسيا الاتحادية.

كما نص مشروع القرار على أنه يقتصر دور المؤسسة الجامعية على تقديم الخدمات الإدارية وتوفير التجهيزات اللازمة لحسن أداء الفرع لرسالته التعليمية والبحثية، ولا يجوز لها منح أي شهادات أو درجات علمية أو إجراء أبحاث علمية، على أن تتولي جامعة بطرسبرغ كل ما يتعلق بالنواحي الأكاديمية لاسيما ما يخص نظام الدراسة والامتحانات ومنح الدرجات العلمية بالنسبة لفرعها، وهو ما تتولاه كذلك جامعة “قازان الفيدرالية” لفرعها.

وتقدم جامعة بطرسبورغ من خلال فرعها الذي تستضيفه المؤسسة الجامعية وتحت الاشراف الأكاديمي من خلال كلياتها ومؤسساتها البرامج الخاصة بالطب العام، وطب الاسنان، والصيدلة، كما تقدم جامعة “قازان الفيدرالية” نفس البرامج.

ويكون لكل فرع من الفرعين مجلس جامعي برئاسة رئيس الفرع، ويضم في عضويته مديري البرامج وممثلين للوزارة المختصة بالتعليم العالي، ويتولى المجلس الإشراف الأكاديمي على جميع البرامج التي يقدمها الفرع للتأكد من حسن سير العملية التعليمية به، والتأكد من تطبيق معايير جودة التعليم المطبقة بالجامعة الأم، إلى جانب تسيير الشؤون العلمية والبحثية والإدارية للفرع، وتحديد أعداد الطلاب والمصروفات الدراسية بكل برنامج من البرامج الدراسية.

ويخصص كل فرع من الفرعين سنويا للوزارة المختصة بالتعليم العالي منحا دراسية معفية من المصروفات الدراسية، وأخري مخفضة وفقا لما هو متبع بالجامعة الأم، سواء استناداً إلى تميز الطلاب العلمي أو الرياضي، وتتولي الوزارة المختصة بالتعليم العالي توزيعها على الطلاب المتفوقين أو المتميزين طبقا للشروط التي يصدر بها قرار من الوزير المختص بالتعليم العالي.

المصدر: RT

 “الكاف” يعلن اليوم الأربعاء عن موعد إجراء قرعتي دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

كتب: احمد سمير

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الأربعاء عن موعد إجراء قرعتي دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وأكد “الكاف” في بيان نشره على موقعه، أنه سيتم سحب القرعة الرسمية لدور مجموعات المسابقتين القاريتين بعد غد الجمعة، بمدينة جوهانسبورغ في جنوب أفريقيا.

وستبدأ مراسم سحب القرعة الخاصة بمسابقة كأس الكونفدرالية، في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت غرينيتش، على أن تليها قرعة دوري أبطال إفريقيا في تمام الساعة 13:00 (بتوقيت غرينيتش).

ويحمل الأهلي المصري لقب دوري أبطال إفريقيا، بينما توج اتحاد العاصمة الجزائري ببطولة الكونفدرالية في الموسم الماضي.

المصدر: “الكاف”

منديل الأمل.. بقلم : صالح علي الجبري

امسح بمنديل الآمل دمعة اليآس

وآسخر من آحداث الزمن بابتسامه

لاتشتكي همك وحزنك على الناس

رسل همومك عبر ريش اليمامة

واللي يعزاك يرتفع قدره اخماس

واللي نناسى لا تعبر  كلامه

ما زال بين الناس أشكال و أجناس

أمشي على درب الوفاء و السلامة

لا حب قلبك خل للحب مقياس

ولا كره لا تتبعه ب الندامة

ان جاك غالي أو تحرك بك إحساس

رحب و سهل و أعط ضيفك مقامه

قال المثل يأتي بلا الناس ب الناس

و يرتفع قدر الرجل ب الشهامة

المستشار حامد شعبان سليم يكتب عن : فلنحرص على رضا الله تعالى٠٠٠!؟

   السعادة والشقاوة٠٠٠ !

ألا تعجب معى

فى هذا الإنسان صاحب الملايين،

والسلطان

ويحيا التعاسة والشقاوة٠٠٠!

وهذا الفقير الذى يعيش السعادة ٠٠!

# ما المعيار؟!

قال صاحبى:

   (( الرضا واليقين))

قلت: نعم

ولكن ما هو

{ أساس الرضا }

الذى اوصل هذا الإنسان إلى حالة الاطمئنان وتلك السعادة!؟

قال : القرب من الله أساس هذا الرضا وتلك السعادة ، والعكس  الشقاوة ٠

قلت : نعم

 لقد سمعت الشيخ ابوالحسن الشاذلى -رضى الله عنه – يقول :

[ السعيد من أغنيته عن السؤال منك ،

  والشقى حقا من حرمته مع كثرة السؤال لك ]

فكيف السبيل للسعادة؟

باختصار

يكون بالقرب من الله ،

وعند ذلك تتبدى{ راحة من التعب}

واطمئنان ،

 راحة قلب قبل راحة جسد ٠٠٠!

يقينا الأمر ليس بالتمنى أو الكسل,

إذ يلزم اجتهاد من{ نوع خاص} فى تحصيل اسباب القرب من الله ،

تبدأ بتصحيح النية ،

تقوية الإرادة ،

مجالسة من يذكرنا بالله رؤيته،

 ويزيد فى علمنا منطقه ،

 ويرغبنا فى الآخرة عمله ٠

وأن نحصل اسباب {الأدب}

 والذى مختصره:

 أن نجمع بين العلم والعمل

تأمل

 الشيخ محى الدين بن عربى

– رضى الله عنه –  وهو يقول :

[ كل رياضة لاتذلل صعبا لايعول عليها،

   فإنها مهانة نفس٠٠٠! ]

ويقصد : اجتهاد الإنسان  نحو تحصيل اسباب الاستقامة ،

بتحصيل اسباب الرقى الاخلاقى ،

وفق مرآة الكتاب والسنة ٠

وصدق رسول الله

 (صلى الله عليه وسلم)

 القائل : –

(( لاترضين أحدا بسخط الله ،

  ولاتحمدن أحدا على فضل الله ،

 ولاتزمن أحدا على مالم يؤتك الله ،

فإن رزق الله لايسوقه إليك حرص حريص ولايرده عنك كراهية كاره ،

إن الله تعالى بقسطه وعدله جعل الروح والفرح فى الرضى واليقين ،

 وجعل الهم والحزن فى الشك والسخط ٠ ))

 فاسباب السعادة واضحة

وكذا الشقاوة

ولنا الإختيار٠٠٠!

فلنحرص

سادتى

 على رضا الله تعالى٠٠٠!؟