زيادة المعاشات 200 جنيه بأثر رجعي من يناير الماضي للصحفيين

المصدر-الزمان المصرى: متابعات

بدأت العديد من الجهات والمصالح الحكومية، والنقابات في صرف المكافآت والعلاوات الخاصة بالعاملين بها والمنضمين لها، وكذلك صرف البدلات المتأخرات لهم، بالتزامن مع إعلان وزارة المالية المصرية، رسميًا عن زيادة المرتبات والمعاشات، بدءًا من يوليو المقبل.

وفي السياق ذاته، أكد محمد شبانة أمين الصندوق بنقابة الصحفيين، خلال تصريحات صحفية بأنه سيتم صرف بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء النقابة، الثلاثاء المقبل، لافتًا إلى أنه سيتم صرف المعاشات في موعدها بزيادة 200 جنيه بأثر رجعى بداية من شهر يناير الماضي.

وأضاف “شبانة”، بأن مجلس النقابة برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة، انتهى بالفعل من إعداد التقرير السنوي 2017/ 2018 الذي يتضمن عرضًا شاملًا لأنشطة اللجان النوعية بالنقابة، وإضافة إلى الميزانية.

كما أشار أمين صندوق نقابة الصحفيين، إلى أنه من المقرر عرض التقرير على الجمعية العمومية للنقابة في اجتماعها الجمعة المقبلة، وذلك بعد دعوة الأعضاء المقيدين بجدول المشتغلين للاجتماع العادي للجمعية العمومية للنقابة، في تمام العاشرة من صباح الجمعة 2 مارس المقبل.

عاجل..صدمة للمدخنين ..زيادة أسعار السجائر بدءاً من غداً الثلاثاء

 

المصدر-الزمان المصرى: متابعات

في خبر عاجل ورد إلينا منذ لحظات، نشرت الجريدة الرسمية للدولة، قرار من السيد وزير المالية في الحكومة المصرية “عمرو الجارحي”، وذلك بشأن زيادة أسعار بعض أنواع السجائر على أن يبدأ تطبيق الزيادة الجديدة بدءًا من تعاملات العملاء والتجار صباح اليوم الثلاثاء.

وجاء القرار تحت رقم 115 لسنة 2018 بشأن زيادة أسعار سجائر “كاميل فلتر” وكذلك كاميل أزرق إلى نحو 31 جنيهًا، وهذا بناءًا على القرار السابق الذي صدر في نهاية السنة الماضية بشأن زيادة الضربية التي تأخذها الدولة على السجاتر والذي جاء تحت رقم  333 لسنة 2017.

وأضح عدد من الخبراء الإقتصاديين، بأنه من الصعب أن تصدر الدولة المصرية أي قرارات بشأن زيادات أخرى بعد ذلك في أسعار السجائر، خاصة بعد تضاعفت أسعارها خلال السنوات الماضية أكثر من مرة، وهو الأمر الذي جعل الزيادة في بعض الأنواع يصل إلى نحو 200% خلال أقل من عامين.

وخلال متابعتنا لردود الأفعال حول قيام الحكومة بزيادة بعض أنواع السجائر “كاميل”، بدأ عدد من المواطنين من إستياءهم الشديد من الزيادة المستمرة في إسعار السجائر خلال السنوات الأخيرة، في حين أبدى البعض الأخر من “غير المدخنين”، بان زيادة الضرائب على السجائر أمر إيجابي بشان تقليل أعداد المدخنين في مصر.

وهذا في الوقت الذي طالب فيه بعض المواطنين من المدخنين من الدولة ومن وزارة المالية ضرورة التوقف عن فرض أي ضرائب جديدة على أسعار السجائر بكافة انواعها، خاصة لكون الأسعار قد وصلت إلى الحد جعل البعض لا يستطيع أن يدفع ثمنها في بعض الأحيان.

مفتى الجماعة الإسلامية بمصر يصدر فتوى بان تعاطى “الفياجرا” والمنشطات الجنسية حلال!!

المصدر-الزمان المصرى: متابعات: حافظ الشاعر

أطلق مفتي الجماعة الإسلامية في مصر، عبد الآخر حماد، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك” فتوى بشأن الفياغرا، وذلك في إطار الإجابة على سؤال حول توافق الشرع بخصوص استخدام المنشطات الجنسية وتحديدا “الفياغرا”، والتي أثارت جدلا كبيرا في الأوساط الدينية والطبية خلال ساعات القليلة الماضية.

قال حماد عبر حسابه على موقع فيسبوك: “الأصل في أخذ تلك المنشطات هو الحلال، كغيرها من المطعومات، إلا إذا ثبت طبيًا أن لها أضرارًا جانبية أكثر من منفعة استخدامها”، ما إن تم تداول هذه الفتوى ، تلقفتها شركات الأدوية في مصر وعمدت إلى إعادة نشر رأي حماد مفتي الجماعة الإسلامية، وذلك من قبيل الدعاية الطبية وخاصة في الاوساط الإسلامية بهدف زيادة مبيعاتها من المنشطات الجنسية.

أنصار التيارات الإسلامية في مصر واجهت فتوى حماد بانتقادات حادة ودعاه بعضهم للعودة عن رأيه وتوضيحه ، في حين طالبه آخرون بالتوبة والاعتذار عن الفتوى، ومن جهته محمد الشحات الجندي، عضو “مجمع البحوث الإسلامية” قال: إن “الفتوى في هذا التوقيت هدفها إحداث إثارة وجدل في الشارع المصري”، مشيرًا إلى أن “تعاطي هذا النوع من الأدوية يحتاج إلى رأي ديني وآخر فقهي بعيدًا عن الآراء غير المفيدة”.

وشدد الجندي في تصريحات صحفية على أنه على المواطنين الرجوع إلى الأزهر والمؤسسات الدينية للحصول على الفتاوى الشرعية، كما أشار إلى: أن “الكثير من رموز التيار الإسلامي في مصر يعانون من شطط غريب في إطلاق الفتاوى”، منوها إلى أن الفتوى الأخيرة بحاجة إلى مراجعة من قبل المؤسسات الدينية؛ لإصدار الرأي الشرعي فيها بشكل مناسب.

جدير بالذكر ووفقا لـ “المجلس القومي للمرأة”، أن مصر تستورد سنويًا منشطات جنسية من نوع “فياغرا”، بما يعادل نحو 250 مليون دولار، في الوقت الذي تعاني مصر من زيادة كبيرة في نسبة المواليد، الأمر الذي دعا إلى إطلاق حملات توعية في المناطق الريفية لضبط النسل وتنظيم الأسرة، بهدف إبطاء معدل النمو السكاني، حيث وصل عدد سكان مصر وفقا للإحصاءات الحكومية إلى 94 مليون نسمة بالداخل و إلى 104 مليون نسمة في الخارج لتكون مصر أكبر دولة عربية سكانيا.

أنباء عن وفاة حسنى مبارك

 

المصدر-الزمان المصرى-متابعات:ناصر البدراوى

أنتشرت أخبار خلال الساعات الماضية عن وفاة الرئيس السابق “محمد حسني مبارك”، وتدوالت عدد من وسائل الإعلام هذه الأخبار وبدأ النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في ترديدها، وذلك في الوقت الذي لم يصدر فيه أي بيان من قبل عائلة الرئيس الأسبق حول هذا الأمر.

ونشرت أعداد كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تؤكد وفاة الرئيس السابق “حسني مبارك” نقلًا عن مصادر مقربة من عائلته.

وفي أول رد فعل من محامي الرئيس السابق “حسني مبارك”، السيد فريد الديب، أكد بأنه لا يعلم من أين أتت تلك الصحف بتلك الأخبار الغير صحيحة، مشددًا على كون معلوماته تؤكد بأن الرئيس مبارك لازال يتمتع بصحة جيدة، نافيًا بذلك كل الأخبار التي تحدثت عن وفاته في الساعات الماضية.

وسوف يتابع معاكم “مصر فايف” تفاصيل هذه الشائعات التي انتشرت بشكل ملاحظ خلال الساعات الماضية عبر مواقع السوشيال ميديا كفيسبوك وتويتر.

فريق طموح للكنوز البشرية يواصل مفاجآته بمبادرة “احنا بتوع الإيجابيات”

 

 

المصدر-الزمان المصرى: عبد الرحمن مؤمن عبد الحليم

مفاجآت مبادرة إحنا بتوع الإيجابيات التي أطلقها فريقنا التطوعي المستقل فريق طموح للكنوز البشرية غدا الثلاثاء في تمام التاسعة صباحا في كاتدرائية العباسية سيتم تصوير حلقة عن أهم إنجازات المبادرة بقناة ماري جرجس بصحبة أستاذنا الأستاذ الفاضل الغالي Ashraf Abdel Hady كما يتم تصوير حلقة في قناة الصحة والجمال ببرنامج “يلا نعيش ” بصحبة صديقي الغالي المنشد اسلام بدر شبل بدعوة من الإعلامي المتألق الخلوق Ashraf El-hakme -يوم الأربعاء ستكون موعد المحاضرة الثانية عن الإرشاد في المياه وعدم تلويثها وذلك بمدرسة حمزة الثانوية بنات بفيصل ،وذلك بعد المحاضرة الأولى التي أقيمت بمدرسة الشهيد أحمد عبدالعزيز الابتدائية بفيصل في إطار خطة التعاون بين فريق طموح والأستاذة الفاضلة المتألقة Yara Zarzour مشرفة الأنشطة الثقافية بمكتبات بولاق الدكرور وزنين وصفط اللبن ويحاضر في تلك المدارس العبد لله الكاتب عبدالرحمن مؤمن عبدالحليم يوم السبت القادم نشارك بفقرات فنية أدبية لمدة ساعة في معرض الشيخ زايد للكتاب للسنة الثالثة علي التوالي وجاء تنسيق هذا العام من زوجتي المخرجة المسرحية الفاضلة دينا البدوى يوم الأحد 15 مارس سيكون لفريقنا مشاركة في احتفالية بمستشفى سرطان الأطفال بالتعاون ودعوة فريق “معا” بدعوة من مؤسسه صديقي الغالي الإعلامي الاسد المصرى القائم والمنظم للحفلة هو وفريقه المشرف وسيكون دورنا المشاركة في الفقرات الفنية وإحضار هدايا. بها تنمية مهارات تلك الاطفال واسعادهم والمشاركة في التنظيم لمن يحب ذلك وذلك في تمام الحادية عشر صباحا يوم الجمعة 23 مارس تشارك مبادرتنا “إحنا يتوع الإيجابيات ” لاول مرة في ملتقي “فريق بداية للتنمية البشرية ” بدعوة من الدكتورة المتألقة الفاضلة Dr-Ola Mostafa ola حفظها الله وسوف تكون المشاركة بفقرة إنشاد جماعية وفقرة لموسس الفريق عن الطموح الإيجابي والطموح السلبي وأبرز ما حثقه فريقنا من إنجازات عملية طوال ست سنوات متواصلة بفضل الله يوم السبت 31 مارس نقيم احتفالية كبري بنادي حلوان العام بالتعاون ودعوة من رئيسة جمعية عيون حلوان الأستاذة الفاضلة المكافحة Magda Esmail و جدير بالذكر أنه في بدايات شهر مارس ستقام حفلتين للام في مؤسسة التثقيف الفكري لذوي القدرات الذهنية الخاصة بأبو قتادة ومع المسنات بمؤسسة صحوة بأرض اللواء ولكن لازلنا لم نحدد التوقيت بالإضافة إلى وجود العديد من المفاجات السارة للجميع بإذن الله في شهر مارس استعداد للاحتفال العملي بإنجازات قدر الإمكان قبل اكتمال مرور ست سنوات علي تأسيس فريقنا في أبريل 2018 ملحوظة أؤكد دائماً هذا النجاح والتميز هي نتاج روح العمل الجماعي الخالص النافع لمجتمعنا الذي يرفض الأنانية فنحن نعمل علي تغيير أنفسنا ومن حولنا من خلال تعديل سلوكنا وتنمية مهارتنا وقدرتنا وقدرات الناس في الشارع والجامعات والمدارس والحدائق العامة وقصور الثقافة ومراكز الشباب ودور الرعاية الاجتماعية والنوادي وغيرها من الأماكن الهامة نسألكم الدعاء والمشاركة معنا وفقنا الله جميعا لما يحبه ويرضاه شعارنا قولا وفعلا “كلنا بنكمل بعضنا”