الشاب ذبح نفسه داخل المسجد بدار السلام بسبب الجن

المصدر-الزمان المصرى: متابعات

بعد العثور على جثة شاب ثلاثيني مذبوحا داخل احد المساجد في منطقة دار السلام شرق القاهرة، يوم أمس، توصلت النيابة العامة من خلال تحقيقاتها إلى ملابسات الواقعة والظروف التي احاطت بها.

وتبين أن الجثة تعود لشاب في الثلاثين من العمر وهو طالب بكلية التجارة في جامعة عين شمس ويدعى محمد محمود، ويعود سبب الوفاة إلى قتل الشاب نفسه انتحارا بذبح نفسه داخل المسجد.

وتبين من خلال تحقيقات النيابة العامة ان الشاب مصاب بوسواس قهري، حيث يتوهّم أن الجن تراقبه وتحركه، مما دفعه لإيذاء نفسه، ومن جهتها والدة الشاب أبدت صدمتها أثناء التحقيقات واوضحت بانها كانت قد أيقظت إبنها المذبوح لصلاة الفجر يوم الواقعةن وثم تفاجئ بعد ذلك بخبر انتحاره بتلك الطريقة المفجعة .

بناء عليه أمرت النيابة العامة بحفظ التحقيقات في الواقعة لانتفاء احتمالية التدخل الجرمي فيها، وحصر الحادثة على انها انتحار.

رسمياً..المحذوف من المناهج الدراسية المرحلة الاعدادية 2018 الترم الثاني من وزارة التربية والتعليم

المصدر-الزمان المصرى: حافظ الشاعر

المحذوف من مناهج الاعدادية 2018، قام المتحدث الرسمي إعلاميا باسم وزارة التربية والتعليم المصرية، السيد أحمد خيري، مساء الأمس، بإصدار بيان رسمي، تم نشره على صفحة الوزارة على الفيس بوك، أكد فيه على خطة وزارة التربية والتعليم، من أجل النهوض بالعملية التعليمية، وتأتي أول إجراءات الوزارة، بتحسين أحوال أهم عنصر من عناصر العملية التعليمية، ألا وهو الطالب نفسه، والذي عانى طوال السنين الماضية من ضيق الوقت وكثرة المناهج المقررة، لذا كان لابد من مواجهة الحفظ والتلقين الذي تعاني منه المناهج الدراسية، وذلك بتخفيف ذلك الحمل عن كاهل الطالب المصري.

لذا قررت وزارة التربية والتعليم، تحت إشراف وتعليمات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بتحديد المحذوف من مناهج الترم الثاني، وذلك بنسبة لا تتعدى أكثر من 20% من المنهج المقرر لكل عام، في المرحلة الاعدادية، مع ضمان عدم تأثير ذلك الحذف على مستوى الطالب التعليمي، ولكنه في نفس الوقت يركز على حل مشاكل الطالب، وتكوين الفكر النقدي البناء لديه.

المحذوف من المناهج الدراسية 2018: المرحلة الاعدادية

نقدم لكم عرض تفصيلي، لجميع الأجزاء المحذوفة، في صفوف المرحلة الاعدادية المختلفة، الفصل الدراسي الثاني، حتى يتم إتاحة الفرصة للطالب المصري، من أجل ممارسة كافة الأنشطة المختلفة، مع العلم أن النشرة الرسمية، التي سوف يتم تقديمها إلى المدارس المختلفة، على مستوى الجمهورية كلها، للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، تم بالفعل إرسالها اليوم لكي يتم العمل بها رسميا.

المحذوف من المواد الدراسية:

الترم الثاني
المحذوف من المناهج 2018
المرحلة الاعدادية
المناهج المحذوفة
وزارة التربية والتعليم
الأجزاء المحذوفة
الفصل الدراسي الثاني
الدروس المحذوفة
المرحلة الاعدادية 2018
المناهج المحذوفة

المناهج الدراسية 2018:

  • قام الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، في وزارة التربية والتعليم، بإقامة اجتماع شامل مع مديري تنمية المواد الدراسية بالوزارة.
  • تم في ذلك الاجتماع الهام، حذف كل تلك المقررات، وجعلها للقراءة فقط بين الطلاب، دون إلزامهم بها في الامتحانات.
  • مع التأكيد على اختيار الأجزاء التي لن تؤثر على مستوى الطالب في الأعوام المقبلة، مع ضمان تحسين العملية التعليمية، وموازنة المواد الدراسية مع الأنشطة المدرسية.
  • ولن يتم إدراج أي من تلك الدروس الملغية، في أي سؤال من أسئلة امتحانات نهاية العام، فهي دروس متروكة للاطلاع فقط.

جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2018 الدور الأول

 

المصدر-الزمان المصرى : منال شوكت

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2018 لجميع نوعيات التعليم الفنى، حيث نشرت الوزارة على موقعها الالكترونى على شبكة الانترنت جاول امتحانات الدبلومات الفنية وهى دبلوم المدارس الفنية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات، ودبلوم المدارس الفنية الزراعية نظام ثلاث وخمس سنوات، ودبلوم المدارس الفنية التجارية نظام ثلاث وخمس سنوات.

وأكد الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى بأن امتحانات الدبلومات الفنية سوف تبدأ يوم السبت 19 مايو 2018 وتنتهى يوم الخميس 31 مايو 2018، وتسبقها امتحانات التدريبات المهنية، حيث تبدأ امتحانات العملى فى جميع نوعيات التعليم الفنى يوم السبت الموافق 12 مايو 2018 وتستكمل بعض الامتحانات العملية عقب امتحانات النظرى وبحسب الجداول المعلنة فى كل لجنة. وننشر فى التقرير التالى جداول امتحانات دبلوم المدارس الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات شعبة إدارة، وشعبة القانون، وشعبة التشويق، وشعبة التأمينات.

جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2018 الدور الأول دبلوم المدارس التجارية نظام الثلاث

1- امتحان المدارس الثانوية التجارية نظام الثلاث سنوات شعبة التسويق الدور الأول 2018

 

التعليم تعلن على موقعها مقترح لجدول الثانوية وتطالب اولياء الأمور بإبداء آرائهم

المصدر-الزمان المصرى: منال شوكت

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مقترح لجدول امتحان الدور الأول للثانوية العامة، وذلك على الموقع الإلكتروني للوزارة لإبداء آراء الطلاب وأولياء أمورهم وملاحظاتهم عليه، جاء ذلك طبقًا لما صرح به الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة صباح اليوم الأحد الموافق 2018/02/18م، ويعتبر هذه أول مرة يتم تقديم مقترح للطلاب للإطالع عليها قبل إقرارها، وتم وضع محدد زمني لتلقي الاقتراحات خلال الفترة من (19- 25) من شهر فبراير الحالي .

واضاف حجازي، أنه سوف يتم تجميع تلك الاراء والملاحظات والمقترحات، ومناقشتها مع الطلاب أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، حتى يتم الوصول إلى الشكل النهائي لجدول الامتحانات، ليتسنى عرضها على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي لاعتماده، مؤكدًا على أن تلك الإجراءات من شانها تحقيق صالح الطلاب، وأن تاريخ بداية الامتحان ثابت في جميع الأحوال، لأنه لا يتعارض مع امتحانات النقل وشهادات التعليم الأساسي والدبلومات الفنية وموعد التنسيق بالجامعات

واوضح أن مقترح امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع وهي : (التربية الدينية – التربية الوطنية – الاقتصاد والإحصاء)، في نطاق الإدارات التعليمية، تم رفضه لتعارضه مع نص المادة رقم (28) من قانون التعليم رقم (139) لسنة 1981 تنص على ضرورة أن يعقد امتحان الصف الثالث من التعليم الثانوي العام بشكل عام ” موحد ” على مستوى الجمهورية، متمنيًا النجاح والتوفيق لجميع المتقدمين لأداء الامتحانات هذا العام .

 

كارثة..الأكاديمية المهنية تحرم المعلمين من الترقى

المصدر-الزمان المصرى : منال شوكت

في بيان من الأكاديمية المهنية للمعلمين، تم تعميمية على كافة مديريات التربية والتعليم بالجمهورية، يطيح بحلم العديد من المعلمين بحصولهم على الترقية، وجاء في البيان ذكر مجموعة من الفئات التي تمثل أعداد كبيرة من المعلمين، مما يفتح مجال التقاضي للمعلمين ضد وزارتهم، لمخالفة تلك القرارات مع بعض مواد القانون والدستور التي تكفل العدل والمساواة بين الموظفين في الترقيات .

ويذكر ان تلك البنود لم تصدر من وزارة التربية والتعليم، وصدرت عن الأكاديمية المهنية للمعلمين، كما أنها لم تعتمد من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، لذلك فإن المتحدث الإعلامي للوزارة، أحمد خيري، أكد عن قيام لوزارة بالتواصل مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، والتي جاء ردها أن المنشور يخص المعلمين بمحافظة قنا ولم يتم تعميمه على باقي المحافظات، موضحًا أن الوزارة تحقق في الأمر وسوف تنشر نتائج التحقيق للجميع .

بنود منشور الأكاديمية

البند الأول :

حرمان المعلمة التي تحصل علي الأجازة الخاصة برعاية الطفل، وعدم احتساب الإجازة ضمن المدة البينية وخروجها من سباق الترقي .

البند الثاني :

احتساب المدة البينية للمعلمين الحاصلين على إجازة نصف الوقت، بعشر سنوات، باحتسابها طبقًا للراتب وليس لمدة العمل .

البند الثالث :

عدم احتساب المدة البينية للمعلم الذي تم حبسه احتياطيًا، حتى بعد حصوله على البراءة .

البند الرابع :

منع المعلم المنتدب إلى جهة أخرى من الترقي، ولم يتم تحديد الجهة المنتدب إليها، مما يفسر على أنه حرمان للمنتدب إلى مدارس خاصة، أو حتى إلى ديوان عام الوزارة أو أي جهة أخرى .