صحيفة “لاتريبيون” الفرنسية صفقة طائرات رافال الفرنسية الإضافية لمصر مهددة بالالغاء بسبب رفض واشنطن

المصدر-الزمان المصرى: متابعات

نتيجة تعنت الولايات المتحدة أصبحت مصر مهددة بعدم الحصول على الدفعة الثانية من مقاتلات رافال الفرنسية، وعجز باريس عن إتمام الصفقة بسبب الصواريخ الأمريكية .

وكشفت صحيفة “لاتريبيون” الفرنسية أن صفقة طائرات رافال الفرنسية الإضافية لمصر مهددة بالالغاء بسبب رفض واشنطن تصدير الأجزاء الخاصة بصاروخ كروز ” SCALP EG ” لفرنسا والذي من المقرر تزويد الطائرات به بموجب عقود الصفقة المبرمة والمتفق عليها .

ونوهت الصحيفة أن هناك مفاوضات جارية بين فرنسا ومصر لبيع 12 مقاتلة للقوات الجوية المصرية ولم تعد هناك أي عقبات تمويلية كما كانت في الماضي وان الأمر متوقف على تصدير الجانب الأمريكي لمكونات الصاروخ المشار إليه.

ووفقاً لمصادر مطلعة أن الجانب الفرنسي غير قادر على تسليم صواريخ كروز ” SCALP EG ” والمصنعة من قبل شركة MBDA بسبب نفاذ المكون الأمريكي لهذه الصواريخ، ووقوف الولايات المتحدة حائلا دون إتمام هذه الصفقة مما أثار حفيظة الجانب المصري .

وقالت المصادر أن هناك إضراراً مصرياً على حيازة هذه الصواريخ قبل إتمام الصفقة الإضافية والتي لا تريد شركة “داسو رافال “خسارتها، لذا كان من بين الحلول المقترحة هو تغيير شركة MBDA للمكونات الأمريكية أو يلجأ كلا الأمريكيون والفرنسيون لتسوية الأمر، وهو ما يمكن تحقيقه خلال زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون للولايات المتحدة في أبريل المقبل .

وأوضحت الصحيفة أن الأمريكيين يقومون بشن حرب على مبيعات الأسلحة الفرنسية خاصة لدول الشرق الأوسط التي بدأت تنويع مصادر السلاح والتي من بينها مصر والإمارات والسعودية مشيرة إلى أن نفس الموقف حدث إبان عهد الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا اولاند، عندما أوقفت واشنطن بيع عنصر مهم في أقمار التجسس في صفقة تعاقدت فرنسا على بيعها لدولة الإمارات، إلا انه استطاع تسوية الأمر مع الجانب الأمريكي أثناء زيارته إلى الولايات المتحدة في فبراير 2014، وتم بيع اثنين من أقمار التجسس لصالح دولة الإمارات بعد تسوية الأمر.

عاجل..بالصور:الأجزاء المحذوفة من مناهج التعليم الأساسى

المصدر-الزمان المصرى: حافظ الشاعر

قال رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، بأنه سوف يقوم بعقد اجتماع مع مستشاري المواد الدراسية بالمرحلة الابتدائية والاعدادية بمقر ديوان عام وزارة التربية والتعليم من أجل تحديد الاجزاء التي سوف يتم تخفيفها من المناهج بحيث تصبح للأطلاع فقط بالنسبة لمناهج الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري 2018.

وأشار الدكتور رضا حجازي بأن تخفيف المناهج سوف يتم تطبيقه على طلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الاساسي وهي المرحلة الابتدائية والمرحلة الاعدادية.

وأضاف الدكتور رضا حجازي بأن السبب وراء قيام وزارة التربية والتعليم بتخفيف المناهج هو الظروف التي يمر بها الفصل الدراسي الثاني من كثرة أيام الاجازات وقلة أيام الدراسة.

وأكد حجازي بأن الأجزاء التي سوف يتم تخفيفها ستكون للأطلاع فقط ولن تأتي منها أسئلة إمتحانات نهاية العام، وسوف تقوم وزارة التربية والتعليم بتعميم منشور بتلك الاجزاء وإرساله إلى كافة المديريات ومن ثم الادارات التعليمية.

من جهة أخري فقد أعلنت مصادر مسئولة داخل وزارة التربية والتعليم بأنه سوف يتم خلال الاسبوع الجاري تحديد الاجزاء التي سيتم تخصيصها للأطلاع فقط.

الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية

بالفيديوهات..الإعلاميون يتوقعون أشياءاً سيئة خلال الأسبوع القادم

المصدر-الزمان المصرى:متابعات

تقوم القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع جهاز الشرطة بحرب شاملة في سيناء ضد الإرهاب، و ذلك سعياً للقضاء عليه و إجتثاث جذوره، و هذا ما يتضح من خلال البيانات الرسمية التي يُصدرها المتحدث العسكري العقيد تامر رفاعي، إلا أنه أمس السبت فوجىء المصريون بتصريحات أثارت جدل، و في ذات الوقت بعثت مخاوف كبيرة في نفوسهم حول مستقبل الإرهاب في مصر.

كان أولها من عمرو أديب في برنامجه ” كل يوم ” المُذاع على قناة ” on-E ” الفضائية، و الذي زعم من خلاله أن هناك عملية إرهابية قد تحدث في القريب العاجل، و توقع لها أديب في شكل غريب أنها قد تكون الأسبوع المقبل، زاعماً أن ذلك رداً من الإرهابيين على ما يحدث في سيناء، و أضاف أيضاً أنهم سوف يستهدفون الدروع البشرية داخل محافظات مصر، ممثلة في التجمعات التي تكون في الكنائس أو المصالح الحكومية أو المدارس.

في حواره مع أحمد موسى من خلال برنامج ” على مسئوليتي ” المُذاع على قناة ” صدى البلد “، أكد الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، أنه لا أحد يقضي على الإرهاب بشكل كامل، و قد تتمكن عدة عناصر من الهرب و القيام بعمليات إرهابية أخرى مثل تفجير لغم على حد قوله بسيارة أو غيرها من العمليات، فلا يتساءل أحد في ذلك الوقت عن النتائج التي أتت بها العملية الشاملة في سيناء و لا يتهمها أحد بالفشل.

و قد أكد أحمد موسى على حديثه بالفعل بقوله “ماحدش بيقضي على الإرهاب تماما”، الغريب في الأمر كان تصريح ياسر رزق و تأكيده أن هناك عمليات إرهابية قادمة، بقوله كما هو موضح بعنوان الفيديو ” الإرهاب سيقتصر على عمليات فردية فقط”.

الخميس القادم ..حزب الإتحاد يقيم مؤتمرا لدعم الجيش والشرطة ومبايعة السيسى لفترة رئاسة ثانية

 

المصدر-الزمان المصرى : حافظ الشاعر

تقيم أمانة حزب الإتحاد بالدقهلية مؤتمراً يوم الخميس القادم الموافق 22/2/5018 بالقاعة الذهبية بجوار حى شرق المنصورة فى تمام الساعة الواحدة ظهرا . لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى والجيش والشرطة فى العملية الشاملة بسيناء ٢٠١٨ ودعم الرئيس لفترة رئاسيه ثانيه لاتمام ما بدأه من مشاريع عملاقة لاستكمال عملية دحر الارهاب 
بحضور ا/د حسام بدراوى ….مؤسس حزب الاتحاد والمهندس باسم الخواص نائب رئيس الحزب و النائب /محمد الشورى امين الشؤن البرلمانيه للحزب
والمستشار رضا خضر المستشار القانونى للحزبوأحمد حسنى أمين عام الشباب للحزب والدكتورة غاده الدخاخنى أمين عام المرأة
وذلك تحت رعاية هيئة الامانة بالدقهلية برئاسة ربيع حسانين أمين عام الدقهلية
ورمضان محمد الحسينى الأمين المساعد وأمين عام الشئون السياسية وعبد القادر نور مساعد رئيس الحزب ومحمد عونى العدل الأمين المساعد وأمين عام الشئون الحزبية والدكتور ابراهيم الطنطاوى المستشار الاعلامى بالدقهليه للحزب وباقى هيئه مكتب الدقهلية 

بلال العثمانى يكتب عن : بدل أن تلعن الظلام أوقد شمعة

 

الأمل والتفاؤل هما زهرة الحياة، فبهما تزداد رونقاً وجمالاً، ويبعثان نوراً يضيئ طريقنا، ويمنحنا القوة والعزيمة للاستمرار، ويمنحاننا نظرة إيجابية تبعث في النفس الطمأنينة والراحة، ويشعراننا أن كلّ شيء ممكن.
الثقة بالله عزوجل هي منبع القوة والطاقة٬ ويمكنك أن تصل لكل ما تريد إذا آمنت به٬ هناك من يتذمر لأن للورد شوكاً، وهناك من يتفاءل لأن فوق الشوك وردة. والأفضل دائماً أن نتطلع للأمام بدلاً من النظر إلى الخلف٬ والآمال العظيمة تصنع الأشخاص العظماء٬ والتفاؤل يمنحك هدوء الأعصاب في أحرج الأوقات. لماذا التشاؤم ولماذا الشعور بالخوف يتملك الكثير من الناس في المجتمع٬ الخوف من المستقبل٬ الخوف من فقد الوظيفة٬ الخوف من الفشل في الدراسة٬ واللعب دور الضحية٬ وبدل هذا مارس عملك بكل راحة وتفاؤل وادرس بجد في دراستك والاعتماد على الذات شيء ذو قيمة كبيرة وإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا٬ لا تيأس إذا تعثرت أقدامك وسقطت في حفرة واسعة، فسوف تخرج منها وأنت أكثر تماسكاً وقُوة، والله مع الصابرين٬ وليس العيب أن تفشل وإنما العيب أن تبقى فاشلا والفشل الحقيقي هو أن تترك المحاولة٬ وقاعدة النجاح هي الاستمرار والإنتاج.

لا تضع كل أحلامك في شخص واحد ولا تجعل رحلة عمرك وجهة شخص تحبه مهما كانت صفاته، ولا تعتقد أن نهاية الأشياء هي نهاية العالم، فليس الكون هو ما ترى عيناك. والأمل هي تلك النافذة الصغيرة، التي مهما صغر حجمها، إلا أنها تفتح آفاقاً واسعة في الحياة.
قُم بواجبك وأكثر قليلاً، وسيأتي المستقبل من تلقاء نفسه. وعليك بالطاقة الروحانية وبالقرب من الله جل جلاله والتوجه إليه بصدق وثقة.