لجنة من المكتب الفنى لمحافظة البحيرة للمرور على محلات الذبح

 

المصدر-البحيرة-الزمان المصرى: آلاء سرور

قالت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة أنها تتابع يومياً شكاوى ومطالب المواطنين للوقوف على اهم المشاكل التي تواجههم و إيجاد الحلول الفورية والسريعة لها ، مشيرةً أنها تعمل على معالجة كل الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث المشاكل في المستقبل القريب .

هذا وقد قررت المهندسة نادية عبده تشكيل لجنة متخصصة برئاسة المكتب الفني بالمحافظة ، لفحص شكوى متكررة بشأن حدوث حالة تسمم بين فتاتين من المحتمل أن تكون نتيجة تناول بعض سندويتشات الكبده من أحد المطاعم بمركز أبوحمص ، وضمت اللجنة مديرية الصحة ممثلة في ( مراقبة الأغذية – صحة البيئة ) و الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية ومديرية الطب البيطري و مباحث التموين و أعضاء المكتب الفني للمحافظ .

حيـث قامت اللجنة بالمرور والتفتيش على عدد (7) مطاعم وعدد (4) محلات جزارة وعدد (1) محل فسخاني وأسماك ، ومنفذ بيع اللحوم بأرض الإرشاد بمدينة أبو حمص حيث اسفرت الحملة عن تحرير عدد (10) محاضر جنح صحية لمخالفة القرار الوزاري رقم 96 لسنة 67 بشأن الاشتراطات الواجب توافرها في أماكن تداول الأغذية ، و تحرير عدد (31) محضر جنح صحية لمخالفة القرار الوزاري رقم 97 لسنة 67 بشأن الاشتراطات الواجب توافرها في المشتغلين في تداول الأغذية ، و تحرير محضر جنح مركز شرطة أبو حمص خاص بضبط جركن زيت طعام أولين بدون بيانات بمعرفة الرقابة التموينية ، و تحرير محضر عدم إعلان عن الأسعار لأحد محلات الفسيخ والرنجة والأسماك بسوق أبو حمص.
كما تم ضبط عدد (24) علبة أرز باللبن بدون بيانات وتحرير محضر جنح مركز شرطة أبو حمص بمعرفة الرقابة التموينية.
كما تم اخذ عدد ( 22) عينة مأكولات وسندويتشات وكشري ، و عدد (6) عينات مياه شرب كاملة من المطاعم للفحص .

محافظ دمياط يستجيب لأهالي مدينه السرو بإقامة مدرسه ابتدائي

 

المصدر- دمياط -الزمان المصري: إبراهيم البشبيشي .

في لافته طيبة من محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه حيث وافق علي الطلب المقدم من أهالي مدينه السرو بإقامة مدرسة ابتدائي تحمل اسم المرحومة كميلة الدعدع التي تبرعت بالارض التي تقام عليها المدرسه و كان هناك خلافات بين الورثه ولكن بجهود بعض أهالي المدينة و علي رأسهم الأستاذ عمار فؤاد الشاب النشط الذي يهتم بجميع مشاكل المدينة حيث توصلوا لحل مع الورثه و ضم الارض لمجلس المدينة و تقدموا بطلب للسيد المحافظ الذي قام بالحصول علي موافقه من وزير الزراعه واستثناءها من كونها أرض زراعية و تحويلها لأرض نفع عام و تسليمها من قبل مجلس المدينة إلي الأبنية التعليمية للبدء في الإنشاء.
وقامت هيئة الابنية التعليمية بارسال المجسات لاختبار التربة واخذ العينات تمهيدا للبناء تحت إشراف جيهان حسين مديرة القطاع و معتز شرف الدين مدير المشروعات علي أن تبدأ أعمال البناء في اقرب وقت .

ندوة للتوعية باهمية المشاركة فى الإنتخابات الرئاسية بالزقازيق

المصدر-الزقازيق-الزمان المصرى: أحمد عرابى

فى اطار استعداد رئاسة مركز و مدينه الزقازيق للانتخابات الرئاسيه 2018 ؛قامت رئاسه مركز و مدينه الزقازيق بتهيئه قاعه المركز لاقامه ندوات عن التوعيه باهميه المشاركة الانتخابية وذلك بناء عن توجيهات من السيد المحاسب / نبيل فاروق رئيس مركز و مدينه الزقازيق  اليوم الاربعاء الموافق 14-2-2018 بالمشاركه مع مركز اعلام جنوب الشرقيه بعقد ندوه عن دور الفرد فى المشاركه السياسية بحضور كل من : ا. د/ السيد جودة العشماوى استاذ بجامعه بنها وا . د / عمرو شعلان مديرعام محو الاميه و تعليم الكبار بالشرقية والشيخ / فتحي شحاته شيخ من الاوقاف و محسن عبدالله و طارق سند من اعلام جنوب الشرقية وحاضر الدكتور السيد جودة العشماوى عن المشاركه السياسية
تحدث عن منبع المشاركة السياسية و اساسها من المشاركه الاجتماعيه فى الاسره اولا هى جزء من المشاركه الشعبيه لتلك الانشطه الاداريه التى يشارك بمقتضاها الفرد او المجتمع فى اختيار حكامه و صناعه السياسه العامه للمجتمع
و تكلم ايضا عن مفهم التنميه المستدامه 2030 و هى تلبيه احتياجات الحاضر دون المساس باحتياجات المستقبل .

كما اكد الجميع على ان المشاركه فى الانتخابات واجب وطنى لتحديد مصير الوطن و اختيار حكامه و هى مسئوليه كل فرد فى المجتمع وحتى نظهر بمظهر حضارى ومشرف امام المجتمعات الاخري .

القبض علي تاجر الكوكايين بالزرقا

المصدر-دمياط _ الزمان المصري : إبراهيم البشبيشي.

تنفيذا لتعليمات اللواء مجدي أبو العز مدير أمن دمياط تمكن رجال مباحث مركز شرطة الزرقا برئاسة الرائد محمد معوض رئيس المباحث و معاونيه الملازم أول خالد عبد السلام و الملازم أول عصام امبابي وقوة مرافقه لهم من ضبط المدعو أحمد .أ.ح ٢٣ سنه و مقيم بمدينة الزرقا و بحوزته عدد ٢١ لفافه صغيرة الحجم من الورق المفضفض بداخلها مسحوق بيج اللون يشبه الكوكايين المخدر .
تأتي أحداث الواقعه بناءا علي ورود معلومات بوجود أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في المخدرات بمدينة الزرقا وعلي الفور تحركت قوة من مركز شرطة الزرقا و تم تتبع الشخص المشتبه به حتي وصل بتوكتوك كان يستقله حتي استقر بمنطقه المقابر الواقعه بين مدينة الزرقا و قرية ميت الخولي المجاورة وتم القبض عليه وبتفتيشه تم العثور علي عدد ٢١ لفافه صغيرة الحجم من الورق المفضفض بداخلها مسحوق بيج اللون يشبه الكوكايين و مبلغ مالي ١٤٣ جنيها وجهاز محمول .وأقر بحيازتة الكوكايين المخدر بهدف الاتجار و المبلغ المالي حصيلة البيع و المحمول للتواصل مع العملاء .
وتم تحرير محضر رقم ٨٩١/١١ جنايات الزرقا ٢٠١٨ و تم العرض علي النيابة التي تتولي التحقيق

القبض علي ” سيد عفاريت ” تاجر البانجو .

المصدر-دمياط-الزمان المصري :إبراهيم البشبيشي

في اطار الحمله التي يشنها رجال شرطة مركز شرطة الزرقا للقضاء علي المخدرات تمكن الرائد محمد معوض رئيس المباحث و الملازم أول خالد عبد السلام و الملازم أول عصام امبابي في إلقاء القبض علي المدعو ( السيد . إ . س .ع) الشهير ب “السيد عفاريت ” عاطل ومقيم بقرية عزبة فرج سالم و بحوزته عدد ١٣ لفافه من نبات البانجو المخدر وزنت ٥٣٠ جرام و مبلغ مالي ٤٢٠ جنيها وجهاز محمول وذلك أثناء تواجده أمام مدرسة عزبة فرج سالم .
وتم تحرير محضر رقم ٦٨٧جنايات الزرقا لسنة ٢٠١٨ .
وتم عرض المتهم علي النيابة للتحقيق .