القبض علي أكبر تاجر خمور بالزرقا

 المصدر-دمياط – الزمان المصري: ابراهيم البشبيشي.
تمكن رجال مباحث مركز شرطة الزرقا بدمياط برئاسة الرائد محمد معوض رئيس المباحث و معاونيه الملازم أول عصام امبابي و خالد عبد السلام من القبض علي عصام. ف. ر  صاحب سوبر ماركت و يبلغ  52 عاما و  مقيم بناحية كفر المياسرة التابعه لمركز الزرقا بدمياط .
حيث تم ضبط عدد 800 زجاجه متنوعه من الخمور و بمواجهته اعترف بحيازته لهم بغرض الاتجار.
وتم تحرير محضر رقم 896 جنح الزرقا 2018 و تم العرض علي النيابة للتحقيق.

مصرع أمين شرطة و4 أفراد آخرين في انقلاب سيارة شرطة بالمنيا

المصدر -الزمان المصرى : متابعات

انقلبت سيارة شرطة في محافظة المنيا، وتسبب الحادث في وفاة أمين شرطة وإصابة ثلاثة أفراد أخرين، وعلى الفور تم وتم نقل جثة أمين الشرطة إلى المستشفى، كما تم نقل المصابين لتلقى العلاج وإسعافهم، وتحرر محضر بالواقعة.

وكانت قد تلقت أجهزة الأمن في محافظة المنيا، بلاغًا يفيد بأن احد امناء الشرطة قد لقى مصرعه، وأن هناك ثلاثة أفراد آخرين تعرضوا للإصابة، وذلك نتيجة لتعرض سيارة الشرطة التي كانوا يستقلونها لحادث انقلاب.

وكشفت أجهزة الأمن أن سيارة الشرطة تتبع قوة مركز شرطة المنيا، وأوضحت أن سيارة الشرطة تعرضت للحادث على الطريق الذي يقع في محيط قرية تلا التي تقع بمركز المنيا.

وأكدت أجهزة أمن المنيا، أن الحادث أسفر عن وفاة أمين الشرطة وتعرض ثلاثة أشخاص آخرين للإصابة، وتم نقلهم على الفور للمستشفى لعمل اللازم وتلقي العلاج، بالإضافة إلى أنه تم تحرير محضر رسمي بالواقعة.

جدير بالذكر، أنه تعرض ضابطان وأربعة أفراد شرطة للإصابة، وذلك يوم الأربعاء الماضي، نتيجة لانقلاب سيارة الشرطة التي كانوا يستقلونها، وكانت هذه السيارة تتبع قوة شركة مركز ملوى في جنوب محافظة المنيا.

“التعليم” يلغى المستوى الرفيع

 

 

المصدر-الزمان المصرى:منال شوكت

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أحمد خيري، أنه لا يوجد مستوى رفيع في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

قام الإعلامي أحمد خيري، بإصدار بيان رسمي له، أوضح فيه أنه لا وجود لامتحان مادة المستوى الرفيع خلال امتحانات الثانوية العامة، وأضاف خلال البيان أن عدد من الكليات في الجامعات المصرية قررت أنها ستقوم بعمل اختبارات قدرات، سيخضع لها الطالب الذي يرغب في الالتحاق بالكلية، مثل ما تقوم به كلية الفنون الجميلة وغيرها من الكليات الآخرى.

الحكومة تدرس اعانة الشباب وزواجهم بالتقسيط بقروض تنتهى فى 2030 

 

المصدر-الزمان المصرى: ناصر البدراوى

من المشكلات الاجتماعية التي تعاني منها جمهورية مصر العربية، مشكلة العنوسة، وهي تأخر الزواج بالنسبة للفتيات والشباب فوق سن 30 عام، وتسعى الدولة جاهدة لإيجاد حلول لهذه المشكلة، وفي هذا الصدد فقد وافقت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة فرج عامر بشكل مبدئي على المشروع المقدم من النائب محمد عطا سليم، لإنشاء صندوق تمويل زواج الشباب فوق 30 عام، خلال الاجتماع الذي عقد بالبرلمان.

وحضر الاجتماع ممثلو الجهات الحكومية والذين لديهم صلة بمشروع القانون، ويعتبر الهدف الأساسي من هذا المشروع هو مساعدة الشباب في مصاريف الزواج، ومحاولة من الدولة لحل مشكلة العنوسة، وهذا الصندوق سيقدم لكل شاب مبلغ وقدره 60 ألف جنيه، كقرض يتم سداده على أقساط شهرية بسيطة، على أن تنتهي هذه الأقساط في عام 2030 وفقا لخطة الدولة الاستراتيجية.

وصرح بأنه في حالة وجود أعداد كبيرة، ستكون الأولوية للفتيات الأكبر سنا، تليهم الفتاة المتزوجة من شاب مصري والعكس، وقد وضع الهيكل التنظيمي لهذا المشروع، برئاسة رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزارة الشباب والرياضة.

 

بيان رقم “5” بالفيديو واهم التطورات

https://youtu.be/wERRQirnEDU

المصدر-الزمان المصرى: متابعات

يواصل الجيش المصري تنفيذ العمليات العسكرية الشاملة التي أعلنت القوات المسلحة عن انطلاقها يوم الجمعة الماضي، لمواجهة العناصر الإرهابية والإجرامية في سيناء وأنحاء أخرى بالمحافظات.

فنشر العقيد تامر الرفاعي، عبر الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، البيان رقم 5 بشأن العملية الشاملة للقوات المسلحة ” سيناء 2018 “، الصادرة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

حيث أوضحت البيان رقم “5” للعملية الشاملة أن الجوية تمكنت من رصد وتدمير عدد 60  هدف للعناصر الإرهابية، بجانب على  التخلص من عدد 12 فرد من العناصر التكفيرية المسلحة، وإلقاء القبض على 92  من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم.

نص البيان رقم “5”

بيان رقم (5) بشأن العملية الشاملة للقوات المسلحة ” سيناء 2018 ”

إستمراراً للعملية الشاملة ” سيناء 2018 ” التى تنفذها القوات المسلحة من التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية ، تواصل قوات مكافحة الإرهاب الهجوم المركز على البؤر والأوكار الإرهابية بشمال ووسط سيناء وإستهداف مناطق إختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر تزامناً مع الضربات الجوية ونيران المدفعية المركزة وقد أسفرت العملية حتى الآن على النجاحات الآتية :

– قيام القوات الجوية برصد وتدمير عدد ( 60 ) هدف للعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات إستخباراتية حول هذه الأهداف .

– القضاء على عدد ( 12 ) فرد من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات المكلفة بأعمال المداهمة .

– ضبط كميات من الأسلحة والذخائر .

– القبض على عدد ( 92 ) من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم ، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

– ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 20 ) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين ، وتدمير عدد ( 27 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية .

– تدمير عدد (30 ) عشة ووكر ومخزن عثر بداخله على كميات من المواد الكيميائية المستخدمة فى صناعة العبوات الناسفة وأجهزة إتصال لاسلكية وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة .

– قيام العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير عدد ( 23 ) عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات .

– إكتشاف وتدمير عدد ( 7 ) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من نصف طن من المواد المخدرة المعدة للتداول .

– العثور على ( 13 ) مخبأ تحت الأرض بداخلهم كميات كبيرة ( مواد إعاشة – قطع غيار دراجات نارية – أدوات تصنيع العبوات الناسفة ) .

– إكتشاف / تدمير خندق مجهز هندسياً ومغطى بطول ( 250 ) متر وعرض ( 2 ) متر.

– ضبط ورشة لتفكيك العربات المسروقة .

– وإستمراراً لنجاحات القوات الجوية فى فرض سيادة الدولة على مختلف الإتجاهات الإستراتيجية فقد تمكنت من إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر إلى البلاد عبر الإتجاه الإستراتيجى الغربى وذلك من خلال إستهداف وتدمير عدد (4) عربات محملين بالأسلحة والذخائر ومقتل العناصر الإرهابية القائمة على أعمال التهريب .

– فيما إستمرت القوات البحرية فى إحكام الحصار والسيطرة على منطقة الساحل .

– وتواصل المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد ( 398 ) من الداوريات والقولات الأمنية والكمائن بكافة مدن ومحافظات الجمهورية .

– ويواصل أبطال ومقاتلى القوات المسلحة والشرطة أعمال التمشيط والمداهمات بروح قتالية عالية وإصرار لا يلين للقضاء على الإرهاب من أجل تحصين الوطن وحماية شعب مصر العظيم .

وتجدر الإشارة إلى أن العملية العسكرية الشاملة تهدف إلى تحصين المجتمع المصري، من خلال خطة المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.