ما حكم الشرع فى لبس الحجاب على بنطلون جينز

 

المصدر-الزمان المصرى :متابعات

أوضح الشيخ محمد أبو بكر خلال لقائه امس السبت مع الإعلامية لمياء عبد الحميد ببرنامج وبكرة أحلي، حكم الدين فى إرتداء الحجاب على البنطلون حيث سألت إحدى المتصلات بالبرنامج عن حكم الدين فى إرتدائها الحجاب على البنطلون فى حالة كون البنطلون واسع ولا يصف الجسم.

قال الشيخ محمد ردا علي سؤال المتصلة أن الأسلام لم يضع زي معين للمرأة، وتابع أى أن الإسلام لم يطلب من المرأة لبس إسدال أو عباءة أو بنطلون، وأنما حدد الإسلام مواصفات وشروط معينة للباس المرأة وهى:

1- ثوب فضفاض.

2- لا يصف ولا يشف.

وأردف الشيخ محمد هذه هي شروط الزي الإسلامي للمرأة، إذا توفرت فى بلوزة أو تنورة “جيب” علي سبيل المثال تكون هذه البلوزة أو الجيب إسلامية، وذكر الشيخ أبو بكر أنه يرى سيدات ترتدى عباءات وإسدلات لا تتوافر فيها هذه الشروط، وتابع إذا شاهد الإسلام أصحاب هذه العباءات والإسدالات لحكم عليهن بالجلد، وأردف هؤلاء يكونوا بالاسم فقط مرتديين عباءات واسدالات ونقاب.

وأكد الشيخ محمد على الشروط السابقة الواجب توافرها فى زي المرأة حتى يكون إسلامي يرضى الله سبحانه وتعالي، وذكر الشيخ محمد أن كل فتاة وسيدة تستطيع أن تزن وتقيس هذه الشروط علي زيها.

القوات المسلحة تعثر على مركز اعلامى للغرهابيين فى أحد الكهوف

 

المصدر-الزمان المصرى :متابعات

أعلن اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، تفاصيل مثيرة عن المركز الإعلامي الذي تم العثور عليه في أحد الكهوف، والتابع إلى أحد التنظيمات الإرهابية، حيث تمكن القوات المسلحة من اكتشافه خلال الضربات التي تقوم بها على مدار الأيام الماضية.

حيث أوضح مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، أن المركز الذي تم العثور عليه يشبه المراكز الإعلامية للجيوش، وتم العثور على أفلام مصورة لجميع العمليات التي قام بها التنظيم، كما تم العثور على جميع الأسلحة والبيانات التي يعتمد عليها التنظيم في العمليات التي قام بها.

وأضاف مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، أن المركز الإعلامي التابع للتنظيم الإرهابي، مواد فيلمية للتدريبات التي يتلقاها عناصر التنظيم، مؤكدا أنه سيتم تحليل جميع البيانات والمعلومات التي تم العثور عليها، موضحا أنه تم العثور على صور لأكمة الشرطة قبل استهدافها.

والجدير بالذكر أن القيادة العامة للقوات المسلحة، قد أصدرت بيانها الرابع اليوم، وأكدت خلاله أن القوات الجوية تمكنت من تدمير 66 هدف، والقضاء على 16 عنصرًا تكفيريًا، كما تم ضبط 4 عناصر إرهابية، وتم تدمير مخزن للعبوات الناسفة وبطال مفعول 12 عبوة ناسفة مزروعة على محاور تحرك القوات.

تركيا تمنع السفينة “سايبم 12000” التابعة لشركة “إيني” بمياه البحر المتوسط

 

المصدر-الزمان المصرى : وكالات

بدأت تركيا تنفيذ تهديداتها بشأن رفضها لإتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر و قبرص، و المتعلقة بحقول الغاز في البحر الأبيض المتوسط، بعد قيامها بإجراء استفزازي بمنع السفينة “سايبم 12000” التابعة لشركة “إيني” الإيطالية، وهي مسئولة عن التنقيب عن الغاز في تلك المنطقة التي تم إعادة ترسيمها من الوصول للمنطقة التي يتم التنقيب فيها.

بل و أعطت تركيا تعليمات لطاقم السفينة بعد الإبحار في تلك المنطقة مرة أخرى، و قد صرح رئيس طاقم السفينة الإيطالية لوكالة الأنباء القبرصية بأنه نفذ الأمر بتعقل، و ما زال متواجد بالسفينة في المكان الذي أوقفته فيه السفن العسكرية التركية في انتظار تطورات أخرى للأزمة.

هذا و قد ردت الخارجية المصرية على تصريحات وزير الخارجية التركية في وقت سابق، بالنقد الشديد حول رفض بلاده لإتفاقية مصر مع قبرص في تلك المنطقة، والتي هدفت إلى إعادة ترسيم الحدود بينهما حيث زعم الوزير التركي عن حق بلاده هي الأخرى في تلك المنطقة.

مصادر: أجازة أسبوع للمدارس أثناء انتخابات الرئاسة وحذف أجزاء من منهج الترم الثانى

 

المصدر-الزمان المصرى: منال شوكت

بعد التقارير التي كشفت عن تآكل مدة الفصل الدراسي الثاني، من حيث عدد الأيام، والمقرر لها 90 يومًا حسب الخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم، خاصةً بعد التطور الذي طرأ عليها بسبب موعد الانتخابات الرئاسية، والمزمع إقامتها في أواخر مارس المقبل، كشف مصادر تعليمية عن مفاجأة جديدة في هذا الصدد.

وكشفت المصادر خلال تصريحات صحفية، بأنه في إطار الاستحقاقات الدستورية المقبلة والمتمثلة في الانتخابات الرئاسية أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إجراء تعديلا في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، وتضمن التعديل منح المدارس إجازة أسبوع أثناء الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية وكذلك الحال إذا أجريت جولة الإعادة .

كما طالبت الوازرة من المعلمين، ضرورة مراعاة تعويض الطالب وتكثيف الدروس والمراجعات لتعويض الطلاب، في حين كشف المصادر، بأن وزارة التربية والتعليم سوف تعلن قريبًا عن حذف جزء من مناهج التيرم الثاني بسبب الإجازات وضيق الوقت.

وتزامنت التقارير، مع مع بدء العمليات العسكرية في عدد من المحافظات، وقرار وقف الدراسة بشمال سيناء، وعقب إعلان الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، عن إمكانية إعادة النظر في توزيع مناهج الطلاب في المحافظة، وأن الوزارة بالفعل تبحث المقترحات الخاصة بالمحذوفات من المناهج.

عقوبات رادعة للسائقين بدون ربط حزام الأمان ووقف السيارات التى مر على صنعها 20 عاما

 

المصدر-الزمان المصرى:متابعات

أرسل مجلس الوزراء المصري قانون المرور الجديد، إلى مجلس الدولة لإعداد الصياغة النهائية لبنود القانون الذي تم تقسيم المخالفات فيه إلى 5 شرائح، قبل أن يتم إرجاعه لمجلس النواب من أجل إقرارهن والعمل به رسميًا، ويكون لكل سائق سيارة 50 نقطة مرورية وبحسب درجة وخطورة المخالفة المرورية التي يرتكبها يتم خصم نقاط معينة.

وجاء في الشريحة الثانية من القانون الجديد، بأن يُخصم نقطتين ودفع غرامة من 200 إلى 400 جنيه في حالة عدم ربط حزام الأمان، حيث تهتم مواد القانون في الحد من الحوادث المرورية بالطرق، وإلزام المواطنين بقواعد المرور وجهاز بحوزة ضابط المرور يعرف من خلاله عدد النقاط المتبقي للسائق و من تلك الشرائح.

كان مصدر أمني، قد أوضح بأنه وفقًا لقانون المرور الجديد فإن السيارات التي مضى عليها 20 عامًا ولم يجرِ ترخيصها سابقًا طوال هذه الفترة الزمنية الطويلة لن يسمح بترخيصها في أي من وحدات المرور، أما بالنسبة إلى السيارات التي مضى عليها 20 سنة وما زالت تعمل ومُرخصة، يتم تجديد ترخيصها، بدون أي معوقات، بينما لن يتم تجديد رخصة السيارة إلا بحضور صاحب السيارة أو بتوكيل خاص منه.