الشاعرة الدكتورة أحلام الحسن وقصيدتها :هيهاتَ وربّي ..

أوَهَل يكفي اعتذاري ورجائي 
عن ذنوبٍ خانني فيها حيائي

بانَ فيها جهلُ قولي وفعاليْ 
إنَّ للموتِ حضورًٌ لفنائي

تُكتبُ الآجالُ ليستْ في هوانا 
ليس يُجدي غير فعلي ووفائي

في غُروري ثملٌ حدَّ الجنونِ 
حينَ جاءتْ سكرتي قُلتُ دُعائي

ألفُ هيهاتٍ رجُوعي آنذاكَ 
بعد أنْ ودّعتُ روحي وحياتي

عاريًا في شقّ قبرٍ قد دُفنْتُ
عافني ثوبُ المنايا لا يُبالي

حيثُ أكفاني تعرّتْ خاصمتني ! 
إسمُكَ السّتّارُ ربّي كيف غوثي

من لظى النّارِ ومنْ حرّ الضّريعِ 
وبنورٍ يسعى في يوم عبوري

أرتجيكَ اليومَ قبلَ المسألاتِ
ذاكَ عهدٌ منكَ غفرانَ الذّنوبِ

جاءني حقٌّ حقيقٌ لا يُردُّ 
هلْ عنِ الموتِ لدينا من فرارٍ !

مستكينٌ نادمٌ بعد ضياعي 
ندمُ الأحرارِ في التّوبةِ دِينُ

شبحًا جئتُ بعظمٍ كالرّميمِ
باليٌ جسمي ثقيلُ الخُطواتِ

وجهيَ المُغرقُ دمعًا قد تهاوى 
مطلبي العفوَ و للجود ِ مُرادي

لا تَرِدُّ العبدَ حاشاكَ فذاكَ 
ليسَ من جودكَ ردّي أي وربّي

الحركة المدنية الديمقراطية تصدر بيانا يشيد بقواتنا المسلحة والعمليات التى قامت بها امس من أجل مصر الوطن

 

المصدر-الزمان المصرى: حافظ الشاعر

أصدرت الحركة المدنية الديمقراطية بياناً مساء أمس يدعم كل عمل يستهدف هزيمة الارهاب واجتثاث جذوره ويوجه نصله ضد الميليشيات التكفيرية التى تنشر الارهاب الاسود الذى حصد ارواح الشهداء الابرار من القوات المسلحة والشرطة والمدنيين . 
كما أشار البيان إلى مساندة الحركة بغير حدود كل عمل يتصدى للمشروعات المشبوهة لتفريغ سيناء من اهلها واقامة وطن بديل للفلسطنين فى سيناء كما صرح بذلك حكام البيت الابيض وتل ابيب بكل تبجح. وتحيى المقاتلين الذين يدفعون عن مصر وفلسطين هذا الخطر للحفاظ على حدود مصر وامن شعبها.
وأكد البيان ان الحركة المدنية على حاجتنا لاستراتيجية شاملة للنصر تتضافر فيها مع المواجهة الامنية مواجهة سياسية واجتماعية وثقافية شاملة تنتصر لدولة المواطنة والقانون وتؤمن بدور الشعب الحر الواعى المنظم فى حسم المواجهة بالتعاون مع المقاتل المصرى فى الجيش والشرطة ضد الارهاب الاسود ومن اجل مواطن حر فى وطن حر.

 

احالة مدير مدرسة بدمياط للتحقيق بعد أحداث مشاجرة بين الطلاب فى الفسحة وتسفر عن كارثة لطالب

المصدر-دمياط -الزمان المصري: ابراهيم البشبيشي
اصدر وكيل وزاره التربية و التعليم بدمياط قرار باستبعاد مدير مدرسة المنتزه الابتدائية و احالته هو و المشرفين بالمدرسة الي الشؤون القانونية للتحقيق بعد أحداث المشاجرة التي حدثت بين الطلاب بالمدرسة اثناء الفسحة و اسفرت عن اصابه طالب. 
وتأتي الاحداث بعد نشوب مشاجره بين الطالب حسن محمد عيد و الطالب ياسين حمدي جمعه و نتج عنها اصابة الاخير بتهتك في الطحال و انفجار في الزائدة في غياب الدور الرقابي و المتابعة من مدير المدرسة و  المشرفين الامر الذي دفع( سويلم) الي استبعاد مدير المدرسة و احالته هو و المشرفين للتحقيق.  

وفاة شاب كان يستقل دراجة بخارية على كوبرى الأعصر بدمياط

المصدر -دمياط-الزمان المصري:إبراهيم البشبيشي
شهدت مدينة دمياط حادثا اعتدنا ان يتكرر دائما و يستمر نزيف الدماء حيث شهد كوبري الأعصر العلوي بمدينة دمياط حادث نتيجة اصطدام دراجه بخارية و سيارة ميكروباص؛ مما أدي إلي وفاة الشاب زياد محمد من السنانية ١٧ سنة وتم نقله إلي مستشفي لكنه فارق الحياه.  

مباحث السرو تضبط 100 جرام حشيش بدمياط

المصدر-دمياط – الزمان المصري : إبراهيم البشبيشي
في اطار الحملات الأمنية التي يشنها رجال الامن بقسم شرطة مدينه السرو التابعه لمركز الزرقا بمحافظة دمياط بناءا علي تعليمات اللواء مجدي ابو العز مدير أمن دمياط تمكن رجال الأمن بقسم شرطه السرو بدمياط من ضبط 100 جرام من الحشيش المخدر.
و تأتي احداث الواقعة أثناء مرور النقيب سامح عشره و النقيب احمد عبد العزيز و الملازم اول محمد عماد والقوه المرافقة لهم  تم ضبط المدعو/ع.ي.ف من ناحيه السرو وبحوزه كميه من الحشيش تزن اكثر من مائه جرام وكذا تم ضبط السياره التي كانت يقودها المتهم أثناء الضبط ومبلغ مالي كبير وجهاز محمول وتحرر عن ذلك المحضر رقم 163 جنايات السرو وتم عرض المتهم علي النيابه التي قررت حبسه اربعه ايام علي زمه التحقيق.