بشرى سارة لجميع موظفى الدولة

 

المصدر:الزمان المصرى

أكدت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة أنه من حق كل العاملين المدنيين بالدولة والذين خرجوا على المعاش في حصولهم على المقابل النقدي لارصدتهم في الإجازات الاعتيادية التي لم تستنفذ أثناء الخدمة ، وذلك دون لجوئهم إلى القضاء للحصول على حكم قضائي حتى يتسنى لهم حصولهم عليها .

وأضافت اللجنة في فتواها أن الحصول على المقابل المادي لرصيد الاجازات مربوط بانتهاء مدة الخدمة وانه ما يستحق منها عن ايام الاجازة الاعتيادية التي كانت من حق العاملين ولم يحصلوا عليها أثناء الخدمة .

وألزمت لجنة الفتوى الجهات المختصة بصرف رصيد الاجازات بمجرد انتهاء مدة الخدمة للاسباب المقررة قانونًا ، طالما أن هذا المقابل ليس محل نزاع قضائي بين جهة الإدارة وصاحب الشأن ويصرف للموظف أو ورثته .

ومن الجدير بالذكر أن الفتوى أكدت على أحقية العامل الذي تلف أو فقد ملف خدمته ، ولم يوجد له أثر بعد البحث والتحري ، في الحصول على المقابل النقدي لكامل رصيد أجازاته الاعتيادية ، ويصرف له في هذه الحالة مخصومًا منه الستة أيام الوجوبية .

المستشار جنينه يتقدم بطلب للسيسى ووزير الداخلية بشأن حراسة خاصة له

المصدر-وكالات:الزمان المصرى

بعد الإعتداء الأخير عليه والذي وصفه هو و زوجته بمحاولة اختطاف، حيث تم إيقاف سيارته من قبل ثلاثة و قاموا بضرب بآلات حادة على حد قول جنينة وعائلته ومحاميه، بينما كانت هناك تقارير أخرى رسمية تؤكد صدم جنينة بسيارته لأحد الشباب، مما أدى إلى اشتباك صديقيه مع المستشار، تقدم هشام جنينة بطلب رسمي للنيابة العامة طالب فيه بتوفير حراسة خاصة له و لأسرته.

حيث أكد المستشار هشام جنينة في طلبه أنه تعرض لمحاولة اختطاف و أنه يطالب بتوفير حراسة خاصة له، و توجه أيضاً بهذا المطلب إلى السيسي وإلى وزير الداخلية مؤكداً أنه على إستعداد تحمل نفقة تلك الحراسة الخاصة، دون أن يكلف الدولة جنيهاً واحداً.

جدير بالذكر أن محكمة القاهرة الجديدة أصدرت حكماً بالإفراج عن الشباب الثلاثة بكفالة 500 جنيه على ذمة القضية، إلا أن النيابة العامة استأنفت على الحكم.

هجوم ارهابى جديد على كمين للشرطة بالعريش

 

المصدر-مواقع: الزمان المصرى

في نبأ عاجل ورد إلينا منذ لجظات، كشفت مصادر امنية عن وقوع حادث إرهابي جديد استهدف كمين للشرطة في مدينة العريش بشمال سيناء، وبحسب ما ذكرته التقارير الآولية، فإن مجند أمن مركزي قد استشهد جراء هذا العمل الإرهابي الخسيس وذلك في الوقت الذي تعرض فيه مجند آخر لإصابة بالغة.

وحتي هذه اللحظة لا توجد أي بيانات رسمية من قبل وزارة الداخلية أو من قبل القوات المسلحة بخصوص هذا الأمر، ولكن من المتوقع أن يتم الكشف عن كافة ملابسات هذا الحادث الإرهابي خلال ساعات قليلة من الآن.

وبحسب ما أفادت المصادر الأمنية، فإن تلك العمليات التي تقوم بها الجماعات التكفيرية، هي محاولة بائسة من أجل رد فعل لن يجد أي نفع، بعدما قامت القوات المسلحة بدك حصون الجماعات التكفيرية في سيناء على مدار الأيام الماضية في محاولة من الجيش المصري للقضاء على الإرهاب في كل شبر من أرض مصر، وهو الأمر الذي دفع هذه الهجمات إلى محاولة الرد واستهداف كمائن للشرطة في العريش.

ويود “مصر فايف” أن يؤكد بأن وزارة الداخلية لم تصدر بعد قرار حول ما كشفت عنه مصادر إعلامية منذ قليل عن وقوع حادث إرهابي استهداف كمينًا للشرطة في مدينة العريش حتى هذه اللحظة، وفي حالة حدوث هذا الأمر سوف نكون أول من يوفيكم بالأخبار تبعًا.

قرار جمهورى للسيسى بخصوص بنك التنمية الإفريقى

 

المصدر-مواقع :الزمان المصرى

في عددها الصادر صباح اليوم الخميس، نشرت الجريدة الرسمية “الوقائع المصرية” قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والذي جاء تحت رقم 381 لسنة 2017 وذلك بالموافقة على قرار مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي رقم 08-2017 والذي صدر في تاريخ 21 مارس من العام 2017.

وكان القرار الصادر من مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي ينص على تخصيص أسهم لمصر في إطار قواعد تحويل مليكة الأسهم المتاحة للاكتتاب، وذلك في الفترة المنتهية في 30 سبتمبر من عام 2016، وكذلك أداة اكتتاب حكومة جمهورية مصر العربية في الأسهم المخصصة لجمهورية مصر العربية وذلك في إطار ما حدث من زيادة في رأس مال بنك التنمية الأفريقي.

والجدير بالذكر، أن مجلس النواب قد وافق بالفعل على هذا القرار، وذلك في جلسته المنعقدة بتاريخ التاسع عشر من شهر نوفمبر من عام 2017، ولذلك نشر القرار في الجريدة الرسمية صباح اليوم الخميس الموافق الأول من فبراير الجاري ويصبح العمل به رسميًأ من صباح يوم الغد.

عقوبات قاسية على لاعبى الزمالك بعد التعادل مع انبى

 

المصدر-مواقع-الزمان المصرى

في اول رد فعل بعد التعادل مع إنبي، وأستمرار لمسلسل فقدان النقاط، وقع المدير الفني لنادي الزمالك “إيهاب جلال” عقوبات قاسية على لاعبي الفريق وذلك بعد نهاية المباراة مباشرة، حيث طلب من رئيس مجلس الإدارة في نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور، وقف مستحقات اللاعبين في الفترة المقبلة كقرار تأديبي على النتائج السلبية التي يقدمها الفريق الأول لكرة القدم.

وأوضح مدير الكرة في نادي الزمالك “أيمن حافظ”، بأن إيهاب جلال قد عنف اللاعبين بشكل كبير عقب نهاية المباراة وداخل غرف خلع الملابس، مشددًا على كون “إيهاب جلال” كان غاضب للغاية من التعادل أمام إنبي وعدم قدرة الفريق على إستغلال الفرصة التي جاءت أمام مرمى الفريق البترولي خلال أحداث المباراة.

وخلال تصريحات لـ برنامج ستاد الهدف والذي يذاع عبر أثير الشباب والرياضة، قال “أيمن حافظ”، بأن القرارات التي صدرت من إيهاب جلال هي قرارات طبيعية، خاصة في ظل كون هذا التعادل ليس الأول تحت قيادة المدرب الجديد للقلعة البيضاء والذي تولى المهمة الفنية قبل مباراة الأهلي الماضية بـ 24 ساعة فقط.